شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

CNN: دول عربية وإسلامية أخرى تبحث التطبيع مع الاحتلال

كشفت شبكة CNN الأميركية، عن مصادر مقربة من ترامب، إن الإدارة الأميركية تقترب من اتفاقات تطبيع جديدة بين إسرائيل و3 دول عربية، بعد إعلان اتفاق السلام بين إسرائيل وكل من الإمارات والبحرين.

وحسب الشبكة، فإن الدول الجديدة هي كل من سلطنة عُمان والسودان، بالإضافة إلى المغرب.

ووفقل لصحيفة إسرائيل هيوم، عن نور داهاري الباحث البريطاني الباكستاني المستقل الذي يرأس المعهد الإسلامي لمكافحة الإرهاب (ITCT)، فإن “باكستان لديها مصالح قومية لا تسمح لهم ببدء علاقة مفتوحة مع إسرائيل لكنها لم تغلق الباب على هذه المسألة”.

وأضاف قائلا إن “البلدين يتبادلان الاستخبارات والمعرفة العسكرية منذ عقود، لم تنظر باكستان خلالها إلى الدولة اليهودية على أنها عدو، ومن المحتمل أن يتم التوصل إلى اتفاق معها في المستقبل”.

من جهة أخرى، قال داهاري إن “هناك عددا من الدول التي تقف في الطابور وتنتظر الانضمام للاتفاقيات، منها عمان والسودان والمغرب والسعودية، كما أن قطر قد تنضم إلى اتفاق مع إسرائيل عاجلا أم آجلا”.

وتأتي تصريحات المصادر في الوقت الذي وصل فيه ممثلو كل من الإمارات والبحرين وإسرائيل إلى العاصمة الأميركية واشنطن لتوقيع اتفاقية سلام مع الإمارات وتوقيع إعلان اتفاق فقط بالنسبة للبحرين تمهيدا لإنجاز اتفاقية تطبيع، مساء اليوم الثلاثاء.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية