شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بنك «أبوظبي الإسلامي» يوقع مذكرة تعاون مع ثاني أكبر بنوك الاحتلال

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، المدرج بسوق أبوظبي المالي، الأربعاء، توقيع مذكرة تفاهم مع بنك لئومي «الإسرائيلي» (ثاني أكبر بنوك الاحتلال)، لاستكشاف مجالات التعاون في المستقبل بالإمارات وإسرائيل وأسواق دولية أخرى.

وأضاف «أبوظبي الإسلامي» في بيان، أن الاتفاقية «ستتيح فرصا جديدة للأعمال والتجارة أمام العملاء ودعم سفر الأفراد إلى الاحتلال، أو الشركات التي تتطلع إلى الاستفادة من دخول سوق جديدة».

وحسب البيان، «تم توقيع الاتفاقية من قبل خميس بوهارون، نائب رئيس مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي، وحنان فرايدمن، الرئيس التنفيذي لبنك لئومي».

ومصرف أبوظبي الإسلامي هو واحد من أكبر بنوك التجزئة في الإمارات، ومدرج بالسوق المالية منذ عام 2000، ويصل رأسماله الحالي نحو 3.63 مليارات درهم (988 مليون دولار).

ويأتي الاتفاق بعد يوم واحد من التوقيع رسميا، على اتفاق تطبيع بين أبوظبي وتل أبيب، واتفاق مماثل بين البحرين والاحتلال، في حفل استضافه الرئيس الأميركي دونالد ترامب في البيت الأبيض.

ومطلع سبتمبر الجاري، قال بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، إنه شرع بنقاشات مع بنكي «هبوعليم» و«لئومي» بهدف تأسيس علاقات مصرفية تعزز التعاون المالي والاقتصادي بين الإمارات والاحتلال.

والإثنين، وقع بنك الإمارات دبي الوطني، وبنك هبوعليم اتفاق تعاون بينهما، وتعد هذه الاتفاقية الأولى من نوعها بين الجانبين، تندرج في إطار بدء العلاقات المالية والاقتصادية بين الإمارات والاحتلال.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023