شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“ويكيبيديا” بألمانيا تقترب من 1.5مليون مقالة على الإنترنت

“ويكيبيديا” بألمانيا تقترب من 1.5مليون مقالة على الإنترنت
   تتجه الموسوعة الإلكترونية الألمانية " ويكيبيديا" على الشبكة الدولية الإنترنت إلى تحقيق المزيد من الطموحات،...

 

 تتجه الموسوعة الإلكترونية الألمانية " ويكيبيديا" على الشبكة الدولية الإنترنت إلى تحقيق المزيد من الطموحات، حيث ستتخطى في نهاية هذا الأسبوع حاجز المليون ونصف مليون مقالة باللغة الألمانية.
 
 وتحتل النسخة المنشورة باللغة الألمانية المرتبة الثانية في إصدارات الموسوعة، في حين تتصدر النسخة الإنجليزية أعمال الموسوعة وتحتوي على أربعة ملايين مقال.
 
وبمقارنة ذلك بموسوعة بروكهاوس الألمانية، فإن بروكهاوس تحتوي فقط على 300 ألف عنوان متضمنة في ثلاثين مجموعة مثلما أفاد موقع الخارجية الألمانية.
 
وتعتمد ويكيبديا في عملها على الكتاب المتطوعين من مستخدمي الإنترنت، في حين تعتمد موسوعة بروكهاوس على الأسلوب التحريري في عملها.
 
 ويمكن لكل صاحب فكر الكتابة في الموسوعة المجانية، ويقوم على الموسوعة شركة فيكميديا والتي تقوم بتدريب الراغبين من المتطوعين على كيفية التعامل مع الموسوعة الإلكترونية.
 
 ويزور موقع الموسوعة على الشبكة الدولية حسب بيانات الشركة القائمة على الإدارة فيكميديا مليون وأربعمائة ألف متصفح في الساعة الواحدة.
 
وتعتمد ويكيبيديا على الكتابة على أساس المهنة الحرة، ولذلك كان مؤسسها جيمي وايلس يخشى نفاذ أعداد المتطوعين للكتابة للموسوعة خلال العام الماضي.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023