شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد اجتماعها الطارئ : البيطريين تؤكد انتهى زمن التفاوض و تقرر التصعيد

بعد اجتماعها الطارئ : البيطريين تؤكد انتهى زمن التفاوض و تقرر التصعيد
  بعد أكثر من 6 ساعات جمعت نقيب بيطريين مصر د. سامي طه مع مجلس النقابة العامة ، ورؤساء النقابات الفرعية ، أول أمس...

 

بعد أكثر من 6 ساعات جمعت نقيب بيطريين مصر د. سامي طه مع مجلس النقابة العامة ، ورؤساء النقابات الفرعية ، أول أمس الثلاثاء ، للتشاور في شأن البيطريين ، و المجلس القومي للطب البيطري ، وعدم اهتمام رئاسة الوزراء و وزير الزراعة بمطالب البيطريين ، توصلت النقابة إلى قرار التصعيد ضد كل من وزير الزراعة محمد رضا إسماعيل ، و رئيس الوزراء كمال الجنزوري .
 
و أكد البيطريون جميعا في اجتماعهم الطارئ على أن زمن التفاوض قد انتهى ، و أن النقابة تواصلت مع كل المسئولين عن الطبيب البيطري و الثروة الحيوانية للإصلاح سواء وزارة الزراعة أو وزارة المالية أو التنظيم و الإدارة أو مجلس الوزراء للتفاوض معهم ، ولكن لا توجد أية استجابات تذكر ، وبناء عليه تم الاتفاق على التصعيد و بجدول زمني لتحديد الإجراءات التصعيدية التي ستتخذ من وقفات احتجاجية أو إضرابات .
 
و قد عينت النقابة لجنة للتصعيد تناقش كل آليات التصعيد و طرق تنفيذها سواء و قفات احتجاجية أو إضراب عن العمل و غيرها من الوسائل ، وتكون في انعقاد دائم  و استعداد تام ، مشكلة من كل من د. محمود سيد نقيب بني سويف ، ود. احمد عماشة نقيب دمياط ، و د. حسن حلمي نقيب كفر الشيخ ، و د. سيد عياد ممثل عن النقابة العامة ، و د.زينب أبو القاسم ممثلة عن الطبيبات ، ود. ياسر حمود نقيب الغربية وعضو مجلس الشعب .
 
و أكد د. سامي طه نقيب بيطريين مصر على أن نقابة البيطريين ليست من سياساتها العصيان و الإضراب و التصعيد ، لكنهم لجؤا لذلك بعد عدم الاهتمام بمطالب البيطريين ، و إنشاء المجلس القومي للطب البيطري الذي يعتبر تحايلا على إنشاء كيان مستقل للثروة الحيوانية و الطب البيطري .
 
و أضاف إلى أن مطالب البيطريين مشروعة ، وهي من أبسط حقوقهم ، وبها تتقدم الثروة الحيوانية ، ويتقدم الاقتصاد المصري ، وهي أن يعود التكليف للبيطريين من جديد ، و التعيينات و تثبيت المؤقتين ،  استقلال الطب البيطري ، و الإشراف البيطري الكامل على المزارع الحيوانية ، وصرف حافز الميزة للطبيب البيطري .
 
و أشار إلى أن الثروة الحيوانية في مصر قد دمرت بسبب إهمال وزارة الزراعة وتقاعسها ، حيث أن اللحوم المستوردة تأتي مريض ، ووجود انفلونزا الطيور والالتهاب الشعبي ، وحقوق البيطريين الضائعة ، و ارتفاع سعر اللحوم ، و أن النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي و ستبذل ما في وسعها من أجل النهوض بالثروة الحيوانية ، و إيجاد حقوق الطبيب البيطري .
 
و شدد على دور الأطباء البيطريين  الثمانية في مجلس الشعب و الشورى  ، من خلال تشريع قوانين البيطريين مثل عودة التكليف و المساواة بين الهيئة العامة للطب البيطري في القاهرة ، وبين المديريات في المحافظات ماليا و إداريا  ، و القيام باستجواب وزير الزراعة على حقوق البيطريين المهدرة ، تدمير و انهيار الثروة الحيوانية .
 
وطالب د. ناجي القمحاوي نقيب البيطريين بالبحيرة بالمساواة بين الأطباء البيطريين في المحافظات و الذين يعملون بالمديريات مع الأطباء البيطريين الذين يعملون في الهيئة العامة للطب البيطري من خلال الحوافز و أن يكون للأطباء البيطريين في المحافظات نصيب من البعثات التي تقيمها الهيئة في القاهرة داخل أو خارج مصر ، و ناشد الاطباء البيطريين بالتحلي بالصبر و العمل و التذرع بالأمل و الوقوف إلى جانب النقابة التي تعمل من أجلهم و أن يدركوا أن مطالب البيطريين لن تأتي مرة واحدة فنحن نسعى من أجلهم وعليهم أن يقفوا إل جانبنا .


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020