شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتفاضة سبتمبر.. مظاهرات متفرقة بأنحاء الجمهورية في جمعة الغضب

انطلقت تظاهرات متفرقة في أماكن عدة بأنحاء الجمهورية، على رأسها العطف وأم دينار بالجيزة ومدينة 6 أكتوبر والمنيا ودمياط، استجابة لدعوات محمد علي للتظاهر تحت شعار جمعة الغضب 25 سبتمبر.

وكان الحراك الأبرز يتركز في قرى محافظة الجيزة التي انطلقت منها شرارة انتفاضة سبتمبر الحالية، كما تحرك المتظاهرون في عدد من المناطق الأخرى مثل منطقة الكونيسةفي الهرم .

وشنت قوات الأمن حملة اعتقالات في المناطق التي اشتعلت فيها شرارة التظاهرات مثل أطفيح والكداية وغيرها، كما قامت بعدد من الإجراءات لاحتواء الغضب مثل تمديد عملية التصالح على البناء حتى نهاية أكتوبر.

كما أعلن حزب مستقبل وطن المقرب للسيسي تكفله بدفع غرامات التصالح على مخالفات البناء لـ27 ألف مواطن من محدودي الدخل في كل محافظات مصر بمتوسط ألف مواطن لكل محافظة، في محاولة لاحتواء الغضب الشعبي.

 

مظاهرات العطف

"لا إله إلا الله السيسي عدو الله"..أهالي العطف بالجيزة يبدأون جمعة الغضب بهتافات ضد السيسي#جمعة_الغضب_25سبتمبر

Posted by ‎شبكة رصد‎ on Friday, September 25, 2020

تويتر حذفه بعد ساعات من تصدره..#الجمعة_بداية_مش_نهاية تصدر مواقع التواصل بالتزامن مع دعوات التظاهر احتجاجا على النظام تحت شعار "جمعة الغضب"

Posted by ‎شبكة رصد‎ on Friday, September 25, 2020

الأمن يرحل الأطفال المعتقلين بمحافظة أسوان – 11 عاما – إلى القاهرة، بعد وعود للأهالي بالإفراج عنهم لحثهم على فض وقفتهم أمام مديرية الأمن احتجاجا على اعتقال أبنائهم

Posted by ‎شبكة رصد‎ on Friday, September 25, 2020



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020