شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الببلاوي»: التقدم يحتاج لوجود ثقة بين الشعب والحكومة

«الببلاوي»: التقدم يحتاج لوجود ثقة بين الشعب والحكومة
  قال الدكتور حازم الببلاوي وزير المالية الأسبق إنه لابد من العمل للحاضر والمستقبل لكي تتقدم البلد، مشيرا إلى أن السبب...

 

قال الدكتور حازم الببلاوي وزير المالية الأسبق إنه لابد من العمل للحاضر والمستقبل لكي تتقدم البلد، مشيرا إلى أن السبب في تقدم المجتمعات وجود الثقة، والأخلاق، والقواعد بين الأفراد والحكومة  .
 
وأضاف الببلاوي في حوار له  ببرنامج "زي الشمس" على فضائية " سي. بي. سي" أنه بعد قيام ثورة25 يناير لم يتقدم أي مسئول برؤية اقتصادية للمستقبل، منبها على أن الرئيس محمد مرسى  ليس رئيسا جاء بالانتخاب فقط، ولكن جاء من جماعة تزعم بأن لديها رؤية جديدة، إلا أنهم إلى الآن لم يتقدموا بأي خطة  اقتصادية، وهناك أمور كثيرة غير واضحة لجماعة الإخوان مثل اتجاهاتهم  نحو المصارف، والقطاع الخاص، والعلاقات الاقتصادية بين الدول الخارجية.
 
وأوضح  أن مصر لديها عجز بالميزانية، وتحتاج إلى زيادة العلاقات الخارجية، مؤكدا أن الخطوة الأولى لإنقاذ مصر هو ربط الحزام، ورفع الدعم، مع وجود رؤية إستراتيجية للعمل والإنتاج.
 
وتابع قائلا:" الدين المحلى وصل الآن إلى 80 % من إجمالي الإنتاج، أي أن نصيب الفرد من الدين 13 أو 14 ألف جنيه، مضيفا إن قرض صندوق النقد الدولي مفيد جدا لمصر، على الرغم من أنه سيزود الأعباء، ولكن عدم أخذه سيزيد الأعباء أكثر وتتدهور الأمور".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023