شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الطيب” يؤكد حرص الأزهر على تذليل الصعوبات أمام الطلاب الوافدين

“الطيب” يؤكد حرص الأزهر على تذليل الصعوبات أمام الطلاب الوافدين
  استعرض شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب خلال لقائه بالمشيخة اليوم الثلاثاء مع سفير نيجيريا الجديد بالقاهرة لوان...

 

استعرض شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب خلال لقائه بالمشيخة اليوم الثلاثاء مع سفير نيجيريا الجديد بالقاهرة لوان جان جوبا ، سبل تدعيم التعاون العلمي بين الأزهر وكافة المؤسسات الدينية والعلمية والثقافية.
 
وأكد الدكتور الطيب اهتمام الأزهر بالطالب الوافد باعتباره سفيرا للأزهر، خاصة طلاب نيجيريا والبالغ عددهم نحو 1500 طالب، بينهم 190 حاصلين على منح من الأزهر، كما أكد أن الأزهر يعمل على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه الطلاب الوافدين خلال دراستهم، لاسيما التدريس باللغة العربية الفصحى باعتباره المكان المناسب. 
 
ومن جانبه، قدم السفير النيجيري العزاء للأزهر الشريف و للشعب المصري من الحكومة النيجيرية على الحادث الأليم الذي راح ضحيته 51 طالبا من طلاب العلم بالأزهر الشريف في أسيوط.
 
و قدم الشكر لفضيلة الإمام الأكبر على المعاملة الطيبة التي يلقاها طلاب نيجيريا الدارسين بالأزهر، وكذلك تدريب الأئمة على يد علماء الأزهر ، والذين يعدون نواة لنشر فكر الأزهر في غرب أفريقيا.
 
وأشار السفير إلى أن المسلمين في نيجيريا يعيشون في مجتمعات قبلية ما بين الشمال والجنوب، وقد اتفقوا مؤخرا على تشكيل مجلس علماء من الجانبين؛ لتوحيد المناهج الدراسية طبقا لمناهج الأزهر الشريف، وسوف يقوم وفد من المجلس بزيارة الأزهر للاتفاق على هذا الموضوع.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023