شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منظمة «نحن نسجل»: بسبب الألغام.. مقتل 8 نساء ببئر العبد في سيناء خلال 4 أيام

أعلنت منظمة «نحن نسجل» الحقوقية عن توثيقها لمقتل 8 نساء في بئر العبد بشمال سيناء، خلال 4 أيام فقط في شهر أكتوبر الجاري.

وأوضحت المنظمة، أن القوات المسلحة سمحت بعودة المدنيين إلى منازلهم دون تطهيرها من الألغام والعبوات الناسفة التي قام تنظيم الدولة بزراعتها سابقا.

ووثقت المنظمة الحالات الثمانية، موضحة أن 4 نساء قُتلوا بالأمس في قرية أقاطيه، نتيجة انفجار عبوة ناسفة.

وتابعت المنظمة الحقوقية، أن 4 نساء آخريات قتلوا في 10 أكتوبر الجاري لنفس السبب.

وعاد المئات من سكان القرى المهجرة غرب شمال سيناء، خلال الأيام الماضية، إلى منازلهم، بعد سماح الجيش لهم بالدخول، في أعقاب عدة احتجاجات قاموا بها خلال الأيام القليلة الماضية.

وعبر الأهالي عن صدمتهم من حجم الأضرار التي أصابت القرى نتيجة القصف الجوي من الطيران الحربي، والاشتباكات التي وقعت في القرى بين الجيش وتنظيم «ولاية سيناء».

كان آلاف السكان من قرى غربي مدينة بئر العبد قد تظاهروا في بداية الشهر الجاري، على حدود قراهم التي هجروا منها، للمطالبة بضرورة العودة إليها بشكل فوري. واعتبروا أن السبب الذي تركوا من أجله منازلهم ومصادر رزقهم قبل شهرين قد زال.

وسيطر تنظيم «ولاية سيناء» على قرى رابعة، والجناين، وقاطية، واقطية، والمريح، نهاية يوليو الماضي، في أعقاب هجوم مسلح عنيف على معسكر رابعة.

ويحاول الجيش من خلال تحشيد قوات عسكرية ضخمة، على مدار الشهرين الماضيين، استعادة السيطرة على القرى، وتمكن الجيش بالفعل من استعادة أجزاء واسعة منها، فيما كان يرفض في الوقت نفسه عودة المهجرين إلى بيوتهم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020