شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة العالمية: العقار الذي استخدمه ترامب لعلاج كورونا غير فعال

كشفت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، أن عقار ريمديسيفير الذي أعلن ترامب استخدامه أثناء عملية شفائه من فيروس كورونا ضمن بروتوكول علاجي، غير مؤثر في الوباء.

ويعتبر عقار ريمديسيفير المضاد للفيروسات، الذي تنتجه شركة جلعاد ساينسز، من بين أول الأدوية المستخدمة كعلاج لفيروس كورونا، وكان أحد الأدوية التي استخدمت في الآونة الأخيرة لعلاج الرئيس الأميركي دونالد ترامب من العدوى.

وقالت منظمة الصحة إن الدراسة وجدت أن الدواء لم يكن له تأثير يذكر على ما يبدو في معدل الوفيات أو مدة بقاء المرضى في المستشفى.

وردت شركة جلعاد على بيان المنظمة قائلة لرويترز إن بيانات منظمة الصحة العالمية تبدو متناقضة، في حين توجد أدلة أقوى من دراسات عديدة عشوائية ومحكومة نشرت في دوريات تؤكد فائدة ريمديسيفير.

وكانت إدارة الغذاء والدواء الأميركية قد أجازت استخدام ريمديسيفير للطوارئ في الأول من مايو الماضي، وسمحت عدة دول باعتماده بعد ذلك.

وتجدر الإشارة أن عقار “ريمديسيفير” أول دواء يحصل على موافقة الاتحاد الأوروبي لعلاج حالات حادة للمرض الناجم عن فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت المفوضية الأوروبية تعاقدها هذا الشهر مع الشركة المنتجة، للحصول على إمدادات إضافية من العقار لـ500 ألف مريض، بحسب DW.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020