شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهالي شهداء منفلوط لمرسي: ما تقلدش إللي قبلك..انزل شوف الغلط بعينك

أهالي شهداء منفلوط لمرسي: ما تقلدش إللي قبلك..انزل شوف الغلط بعينك
  وجه أهالي أطفال شهداء قطار منفلوط المشئوم رسائل نارية للمسئولين والمستهترين بأرواح المواطنين بالدولة, وذلك...

 

وجه أهالي أطفال شهداء قطار منفلوط المشئوم رسائل نارية للمسئولين والمستهترين بأرواح المواطنين بالدولة, وذلك خلال الزيارة التي قام بها محرر رصد لموقع الحادث وشملت لقاءات مع أهالي الشهداء المنكوبين والتي نعرض لها خلال السياق التالي.  

في البداية يقول أشرف طلعت سيد والد فارس ومحمد وأحمد اللذين لقوا حتفهم خلال الحادث المشئوم: "أنا أعمل سائقا وتمنيت من الله أن أعوض أبنائي الشقاء والمعاناة الذين عشتهما طوال حياتي, فكنت أعتني بتربيتهم وفضلت أن ألحقهم بمعهد نور الأزهري الخاص نظرا لما نراه من مشكلات في المدارس الحكومية, وكانت تكلفة الالتحاق بالمعهد 1800 جنيه بالأتوبيس الخاص بأبنائي".

وأضاف الأب: كان يحفظون كتاب الله – عز وجل – وأحتسبهم عند الله شهداء ولكن هذا لا يعفي المسئولين من إدانتهم بالإهمال الذي راح ضحيته أولادي وكنت أتمنى أن يكونوا أفضل مني ألف مرة, وأقول للمسئولين: اتقوا الله لديكم أبناء, الكراسي زائلة ووجه الله هو الدائم, فأنا لا يطفئ ناري غير القصاص العادل من كل المتسببين في موت أبنائي.

 وتوجه سيد بالنصح للدكتور مرسي قائلا: الحاشية تنقل لك الغلط متقلدش إللي قبلك, ولا تركن إلى الكرسي وانزل وارصد الغلط بعينك أنت. 

 كنا نسعى لتحصينها بكتاب الله 

وأكد فتحي أحمد محمد والد سناء إحدى الضحايا العتاب واللوم على الأزهر, فالأتوبيس حمولته 29 فردا ومع ذلك يتم تحميل 67 راكبا.

وأضاف: كنا نتمنى أن تحفظ سناء كتاب الله كاملا وكنا نسعى على تربيتها وتحفيظها لتكون ذا مستوى تعليمي متميز من خلال هذا المنبر الإسلامي, فكنت سنويا أدفع مصروفات للمعهد 1800 جنيه شامل مصروفات اشتراك الأتوبيس، ولو كان في علمي أن كل هذا سيحدث وأن ابنتي ستكون هذه نهايتها كنت فضلت عدم استكمالها لتعليمها ولكن قضاء الله قد نفذ وهو الذي صار وليس لنا فيه شيء.

دماؤهم في رقبة جميع المسئولين

يقول أسامة محمد أنور والد أروى وريم ونور وسندس الضحايا: إن ما حدث لا يرضي الله – عز وجل – ونحمل المسئولية كاملة لكل الأطراف وليس طرف بعينه, ونعتبر ما تقوله الحكومة عن صرف تعويضات لنا يعد إهانة واضحة لنا, فنحن توفى لنا أربع أطفال هل كنوز العالم ستعوض أب وأم راح أبناؤهم ضحية حادث لإهمال مسئول.

وتابع: أنا بصفتي مهندس مدني أخبرك أن تصميم هذا المزلقان التي وقعت عليه الحادثة غير هندسي وغير صالح فلا بد من عمل البوابات الإليكترونية أو عمل حراسة من مجندي الجيش  على تلك المزلقانات لو لم يكن هناك إمكانية لعمل تلك البوابات, فهل يعقل أن من يتحكم في سير حركة السيارات على المزلقان ماسورة حديدية هل هذا يعقل, وقال: "أقول لمن يتحدثوا عن تعويضات كفى متاجرة ولو أنتم محتاجين إلى تعويضات نحن سدادين لذلك".

 كفى متاجرة بجراح البشر 

وأوضح صلاح درديري – عم إحدى الضحايا – أن ما يحدث الآن من حالة الهرج والمرج والصراعات على السلطة من أجل كرسي وليس من أجل شعب كما نسمع شعاراتهم في الفضائيات يوميا, فعندما تحدث كارثة تراهم في الفضائيات يحمون نظام المخلوع، فإلى متى سنحمل أخطائنا على تلك الشماعة وإلى متى ستظل مصر خرابة, وأقول لمن يتاجر بتلك الواقعة كفى متاجرة بجراح البشر. 

روابط فيديو



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023