شبكة رصد الإخبارية

«حماية المستهلك»: إحالة أصحاب 30 صفحة على فيسبوك للنيابة العامة

أكد القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك «أحمد سمير فرج»، إحالة مايزيد عن 30 صفحة شخصية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك إلى النيابة العامة بتهمة الترويج لمنتجات مقلدة ومجهولة المصدر.
 
وأضاف فرج في تصريحات صحفية، أنه تم توقيع عقوبة على أحد أصحاب هذه الصفحات بواقع 100 آلف جنيه غرامة والحبس عامين لطرحه منتجات مقلدة و مجهولة المصدر، وذلك بعد التأكد من الشكاوى التى وردت من المستهلكين.
 
وأكد أن جهاز حماية المستهلك يحمى حقوق المستهلكين طالما وجدت فاتورة شراء، أو ما يثبت شراء السلعة أو الخدمة من الجهة المشكو فى حقها.
 
ولفت إلى أنه يتم التنسيق مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بشأن القنوات الفضائية التى تقوم بعرض إعلانات مضللة، وغير حاصلة على تصريح من وزارتى الصحة والتموين.
 
وقال إن أعداداً كبيرة من الإعلانات المضللة يتم تحويلها شهرياً إلى النيابة العامة، والعقوبات تصل إلى مليون جنيه، مضيفاً: غرامات الإعلانات المضللة تطال المعلن والشركة المعلنة والوكالة الإعلانية، وفق القانون.
 
وطالب المستهلكين بضرورة شراء السلع والمنتجات وبالأخص المنتجات الطبية من مصادر موثوقة يتم مراقبتها ومتابعتها دورياً من الجهات الرقابية، وذلك لضمان تحقيق الغرض الذى تم الشراء من أجله وهو الحماية والوقاية، والابتعاد عن المنتجات مجهولة المصدر غير المطابقة للمواصفات لأنها من المرجح أن تؤدى إلى نتيجة عكسية.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020