شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا تتراجع عن مشروع قرارها لمجلس الأمن الخاص بغزة

روسيا تتراجع عن مشروع قرارها لمجلس الأمن الخاص بغزة
  تراجعت روسيا عن وعدها بدفع مشروع قرارها الخاص بغزة للتصويت في جلسة المشاورات المغلقة التي عقدها مجلس الأمن في...

 

تراجعت روسيا عن وعدها بدفع مشروع قرارها الخاص بغزة للتصويت في جلسة المشاورات المغلقة التي عقدها مجلس الأمن في ساعة متأخرة مساء أمس (الثلاثاء).

واكتفي السفير فيتالي تشوركين -مندوب روسيا الدائم لدي الأمم المتحدة – بالقول للصحفيين إن بلاده "في مثل هذا الموقف نحن لا نمانع في أن نفقد التصويت علي مشروع القرار، فنحن نرفع أيدينا في الوقت المناسب".

وأضاف السفير الروسي في تصريحات صحفية : "نحن سندعم أي شيء تريده الجامعة العربية".

ومن جانبه ، أكد السفير رياض منصور -مراقب فلسطين الدائم لدي الأمم المتحدة –   أن المجلس سيجتمع عصر اليوم في حالة عدم توقف العدوان الإسرائيلي علي غزة.

وتابع "منصور" قائلا "وافق أعضاء مجلس الأمن في جلسة المشاورات المغلقة على أنه في حالة لم يتوقف العدوان على قطاع غزة حتى الأربعاء، فإن مجلس الأمن سيعقد جلسة رسمية مفتوحة، بعد ظهر اليوم ، سيتم خلالها بعث رسالة قوية تضامنا مع الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض للاعتداء عليه، سواء في قطاع غزة، أو في بقية الأرض الفلسطينية المحتلة، وأن المجتمع الدولي لن يدخر جهدا حتى يتمكن ، عبر مجلس الأمن من اتخاذ الإجراءات الضرورية لوقف العدوان".

ونوه إلي الجهود التي تبذلها المجموعة العربية في نيويورك ، وقال "إن المجموعة العربية بذلت كل جهد ممكن في الاتصال بمجلس الأمن كي يتحمل مسئوليته في وقف العدوان ضد الشعب الفلسطيني "، مشيرا إلي أن السفراء العرب عقدوا أمس اجتماعا مع سفراء الدول الأوروبية من أجل حشد دعم هذه الدول لتأييد الطلب الفلسطيني، ومشروع القرار حول عضوية فلسطين كدولة مراقبة في الجمعية العامة .

 وأعرب "منصور"عن أمله  في أن تتخذ أوروبا موقفا مؤيدا لتغيير وضع فلسطين إلى دولة مراقبة بالأمم المتحدة.

وأعلن رئيس مجلس الأمن الدولي السفير هارديب سينج بوري أن المجلس سيعقد عصر اليوم الأربعاء جلسة عامة حول الشرق الأوسط لمناقشة الأحداث الجارية في قطاع غزة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023