شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العربي: المواطن المصري سيشعر بالعدالة الاجتماعية بحلول يونيو 2013

العربي: المواطن المصري  سيشعر بالعدالة الاجتماعية بحلول يونيو 2013
صرح الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي بأن الحكومة وضعت خطة طويلة الأجل لبناء الأمة ، مقسمة إلى 3 مراحل يكون...

صرح الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي بأن الحكومة وضعت خطة طويلة الأجل لبناء الأمة ، مقسمة إلى 3 مراحل يكون أساسها العدالة الاجتماعية ، مؤكدا أن المواطن سيشعر بها بحلول 30 يونيو 2013 

 
وقال الوزير – في لقائه مع الإعلامي خالد صلاح في برنامج آخر النهار على قناة النهار  أمس ( الثلاثاء ) – "إنه سيتم خلال المرحلة الأولى من الخطة تطوير 30 منطقة عشوائية وبناء 12ألف وحدة سكنية وتطبيق برنامج متطور لمحو الأمية وتدريب وتشغيل 750 ألف شاب بنهاية يونيه 2013". 
 
وأشار إلى أن الحكومة تهدف في خطتها إلى زيادة الاستثمارات في المناطق الأكثر حرمانا، وأضاف " إنه سيتم اليوم طرح كل المعلومات المتعلقة بقرض صندوق النقد الدولي على موقع الحكومة وموقع وزارتي المالية والتعاون الدولي والبنك المركزي " ، وقال "إننا على استعداد تام لتلقى كافة التساؤلات حول هذا الموضوع". 
 
في هذا الصدد ، أشار الوزير إلى أنه تم أمس الأول إنهاء الاتفاق المبدئي مع البعثة الفنية للصندوق ، وأوضح أن مصر تعانى عجزا في الموازنة قدره 167 مليار جنيه، لافتا إلى أن الحكومة الحالية تحاول تقليل عجز الموازنة ليصل إلى 5.8% بحلول 2014.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023