شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيشان المصري والسوداني يتفقان على التعاون لتأمين الحدود ومكافحة الإرهاب

أعلنت مصر الإثنين، الاتفاق مع السودان على تعزيز التعاون العسكري والأمني لتأمين الحدود ومكافحة الإرهاب.

جاء ذلك في بيان للجيش، بالتزامن مع عودة رئيس الأركان الفريق محمد فريد حجازي إلى القاهرة، بعد زيارة للسودان استغرقت يومين.

وأفاد البيان بأن المباحثات في الخرطوم أسفرت عن «إعداد إطار توافقي تناول سبل تعزيز التعاون العسكرى والأمنى بين مصر والسودان في مجالات تأمين الحدود ومكافحة الإرهاب والصناعات العسكرية».

وأوضح البيان أن المناقشات تطرقت أيضا إلى «عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وسبل دعم علاقات التعاون والتدريبات المشتركة، ونقل وتبادل الخبرات العسكرية بين البلدين».

والسبت، انطلقت مباحثات عسكرية بين رئيسي أركان الجيشين المصري محمد فريد حجازي، والسوداني محمد عثمان الحسين، بالخرطوم، لبحث التعاون والتوصل إلى رؤى مشتركة حول مصالح البلدين.

ووفق بيان المركز الإعلامي العسكري للجيش السوداني آنذاك، استهدفت المباحثات الوصول إلى رؤى مشتركة تعبر عن مصالح البلدين وشعبيهما ببعدها الاستراتيجي في ظل الأوضاع الإقليمية الجارية.

وفي 25 نوفمبر 2018، وقع وزيرا الدفاع المصري محمد زكي والسوداني آنذاك عوض بن عوف، اتفاق تعاون عسكري بين جيشي البلدين، بالخرطوم.

ويشمل الاتفاق تشكيل قوات مشتركة لمكافحة الإرهاب والجرائم العابرة، وتسيير دوريات مشتركة على الحدود، فضلا عن تعزيز التدريب العسكري المشترك والتعاون الأمني والاستخباري والتصنيع الحربي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020