شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجارديان: ماكرون يدرس تعيين مبعوث للدول الإسلامية

قالت صحيفة الجارديان إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يدرس تعيين مبعوث خاص له إلى الدول الإسلامية لشرح وجهة نظره.

وأوضحت الصحيفة، نقلا عن مصادر حكومية فرنسية، أن ماكرون يريد شرح أفكاره للدول الإسلامية، من أجل تخفيف حدة الغضب من دعمه للرسومات المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وبحسب الصحيفة، فإن المشاعر المعادية لفرنسا تهدد بزيادة النزاع المترسخ الآن بين ماكرون وتركيا بشأن الصراع في ليبيا والتنقيب عن النفط والغاز في منطقة شرق المتوسط.

وأشارت إلى أن ماكرون قدم مقابلة طويلة مع قناة الجزيرة القطرية، في محاولة منه لتبرير نهجه، لكنه لم يحصل على دعم قوي سوى من قبل وزير الدولة لشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش.

واتصل ماكرون بالهاتف مع زعماء عرب؛ ليشرح لهم موقفه، بينهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي أكد له الرئيس الفرنسي أنه يفرق بين التطرف والإرهاب من جهة والإسلام والتفكير الإسلامي من جهة أخرى.

وشجب عدد من القادة العرب قتل مدرس التاريخ الفرنسي صمويل باتي، والعملية الأخرى في نيس، والعمليات في العاصمة النمساوية فيينا، لكن النقد الصريح والضمني لموقف ماكرون من حرية التعبير أثار دهشته. وهناك مخاوف من بعض المقالات التي نشرت في الصحافة التركية والقطرية، التي أشارت إلى تعرض حقوق المسلمين في فرنسا للقمع.

ونشرت رسوم كاريكاتيرية لماكرون في الصحافة الإيرانية، حيث ظهر فيها بصورة الشيطان، وحرق مجسم له في تظاهرة ببنغلاديش شارك فيها 50000 شخص.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020