شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يمنع إصلاح محطة أوكسجين طبية بغزة رغم كورونا

A picture shows the al-Rantisi children's hospital in Gaza City on April 6, 2017. The World Health Organization and others have pointed to the effect the Israeli blockade has had on medical crossings, a crucial issue for impoverished Gaza, which lacks proper medical equipment in many cases. Many patients seek treatment in Israel, and some in the occupied West Bank, the other Palestinian territory separated geographically from Gaza. / AFP PHOTO / MOHAMMED ABED (Photo credit should read MOHAMMED ABED/AFP via Getty Images)

أعلنت وزارة الصحة بغزة، عن توقف محطة توليد الأوكسجين في إحدى أكبر مستشفياته بقطاع غزة مستشفى شهداء الأقصى، وسط القطاع، بسبب منع الاحتلال توريد المواد اللازمة لإصلاحها.

وجاء في بيان للمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان تحذّيرمن تداعيات “خطيرة”، جرّاء قرارات الاحتلال تضييق الحصار.

وقال المركز “مماطلة سلطات الاحتلال في الموافقة على توريد قطع الغيار اللازمة لصيانة محطة توليد الأوكسجين، تسبب بتوقفها بشكل كامل”.

وأوضح المركز أن توقّف هذه المحطة عن العمل سيُلقي بظلاله السلبية على حياة المرضى، ويعرضها للخطر، وفق البيان.

وبحسب المركز، فإن توقف المحطة من شأنه أن ينعكس سلبيا على أوضاع “100 مريض في أقسام المستشفى المختلفة، و9 مرضى في العناية المركّزة، و12 طفلا من الخدّج (حديثي الولادة)، عدا عن توقّف 5 غرف عمليات جراحة عامة، ونساء”.
وأشار المركز إلى أن “قطع الغيار اللازمة لإصلاح المحطة غير متوفرة بغزة، إنما تتواجد لدى مخازن شركة خاصة في القدس المحتلة”.

ويعاني القطاع الصحي في غزة من تدهور وصفه المركز بـ”الخطير”، جرّاء الحصار الإسرائيلي المستمر للعام الـ14 على التوالي، والانقسام الفلسطيني الداخلي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020