شبكة رصد الإخبارية

مشككا في نزاهة الانتخابات.. ترامب: إذا تم احتساب الأصوات الشرعية سأفوز بسهولة

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن احتساب ما وصفها بـ«الأصوات الشرعية»، سيؤدي إلى فوزه في انتخابات الرئاسة الأميركية «بسهولة».

وأضاف ترامب، خلال مؤتمر صحفي، الخميس: «إذا تم احتساب الأصوات الشرعية، فأنا سأفوز بسهولة، ولكن إذا تم احتساب الأصوات غير الشرعية ستسرق منا الانتخابات».

وأشار ترامب إلى وجود «عدد مقلق» من المخالفات، متهما «الفاسدين» بمحاولة سرقة الانتخابات.

وأوضح أن ممثلي حملته «مُنعوا من التحقق من بطاقات الاقتراع في بعض المناطق، ما يمثل خرقا لنزاهة العملية الانتخابية».

واعتبر ترامب أنه قد يكون «تراجع بعض الشيء» في جورجيا، لكنه في طريقه للفوز في أريزونا كما وصف طريقة فرز الأصوات في بنسلفانيا بأنها «جزء من آلة الفساد» للديمقراطيين.

وشدد ترامب على أنه لن يسمح بـ«سرقة» الانتخابات وقال: «لن نسمح للفاسدين بسرقة الانتخابات منا، وهدفنا حماية نزاهة الانتخابات ونحن لن نسمح بإسكات ناخبينا».

وأعاد إلى الأذهان أنه قد قدم دعاوى إلى المحاكم في عدة ولايات بشأن الانتخابات، ولم يستبعد أن تصل القضية إلى المحكمة العليا.

وأعرب عن أمله في «تصحيح المسار»، مشددا على أن الحديث لا يدور عمن هو الفائز وإنما عن نزاهة الانتخابات الأميركية وعدم جواز «سرقتها».

وتابع قائلا: «لا نريد أي أصوات غير قانونية.. نريدها انتخابات نزيهة وصادقة»، مشددًا على أنه حذر من أن التصويت عبر البريد سيؤدي إلى كارثة انتخابية.​

وصوت الأميركيون، الثلاثاء، في انتخابات الرئاسة 2020، والتي يتنافس فيها الرئيس الحالي والساعي لولاية ثانية ترامب، ومنافسه الديمقراطي جو بايدن.

وارتفع نصيب بايدن من أصوات المجمع الانتخابي إلى 264، وترامب 214 صوتًا حتى اللحظة، ويحتاج المرشح الفائز إلى 270 صوتًا من أصل 538 للفوز بالانتخابات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020