شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسوشيتد برس: بايدن يفوز برئاسة أميركا.. وترامب: الانتخابات لم تنته بعد

نشرت وكالة «أسوشيتد برس» الأميركية، السبت، صورة للرئيس الأميركي دونالد ترامب وهو يلعب الغولف في النادي الخاص به، بالتزامن مع إعلان فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية.

وأظهر مقطع مصور، تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة توجه ترامب لنادي الجولف، قبل دقائق من إعلان فوز بايدن.

وتظهر اللقطات المقتضبة ترامب، وهو مرتديا قبعة قبل أن يصعد في سيارة كانت متوقفة داخل البيت الأبيض ضمن موكب لا يقل عن 9 سيارات.

والسبت، ذكرت وسائل إعلام أميركية أن «ترامب توجه لنادي الغولف الخاص به في منطقة ستيرلينغ بولاية فيرجينيا في الساعة العاشرة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي، وذلك قبل أقل ساعة من إعلان فوز بايدن».

وعبَر الكثير من الأميركيين عن سعادتهم بفوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وجاء ذلك مُترجمًا في التصفيق والصفير وقرع الأجراس على نوافذ منازلهم وفي شوارع شيكاغو ونيويورك، بحسب شبكة «سي إن إن».

كما ذكرت «أسوشيتد برس» إنه «من المتوقع أن يلقي المرشح الديمقراطي جون بايدن خطابا إلى الأمة الليلة».

من جهته، رفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، الإقرار بهزيمته في انتخابات الرئاسة، قائلا: «الانتخابات لم تنته بعد».

وقالت الحملة الانتخابية لترامب، في بيان: «كلنا نعرف لماذا يعجل جو بايدن بإعلان نفسه فائزا، ولماذا حلفاؤه في الإعلام يحاولون جاهدين مساعدته، إنهم لا يريدون كشف الحقيقة».

وفي وقت سابق السبت، أعلنت وسائل إعلام أميركية بينها «سي إن إن»، ووكالة «أسوشيتيد برس»، و«فوكس نيوز»، فوز بايدن بالانتخابات، ليصبح بذلك الرئيس الـ46 للولايات المتحدة.

وقالت شبكة «سي إن إن» الإخبارية، إن «بايدن حصل على 274 صوتا في المجمع الانتخابي، بعد تأكد فوزه بولاية بنسلفانيا «20 صوتا».

كما ذكرت قناة «فوكس نيوز»، أن «بايدن بعد فوزه في بنسلفانيا فاز بولاية نيفادا (16 صوتا) ما يرفع أصواته بالمجمع الانتخابي إلى 290».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020