شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو يهنأ «صديقه» بايدن ويشكر ترامب على ما فعله من أجل «إسرائيل»

هنّأ رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو»، الأحد، الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، على فوزه في الانتخابات، فيما بادر بشكر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب على كل ما فعله من أجل «إسرائيل».

وكانت قد قالت وسائل إعلام عبرية إن نتنياهو سيتأخر في تهئنة بايدن، لخوفه من إغضاب حليفه الخاسر دونالد ترامب، الذي ما زال غير معترف بالخسارة.

ووصف نتنياهو الرئيس الأميركي الجديد «جو بايدن» بأنه «صديق كبير لإسرائيل»، وذلك في تغريدة له على «تويتر»، صباح الأحد، هنأ فيها بايدن ونائبته كامالا هاريس بفوزهما بالانتخابات الأميركية.

أشار نتنياهو إلى علاقته ببايدن قائلاً: «لدينا علاقة شخصية طويلة ودافئة منذ ما يقرب من 40 عاماً”، كما أضاف “أتطلع إلى العمل معكما وتعزيز التحالف الخاص بين الولايات المتحدة وإسرائيل».

في المقابل، لم ينسَ نتنياهو شكر الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب «على الصداقة التي أظهرها تجاه دولة إسرائيل وتجاه نتنياهو شخصياً».

وشكر نتنياهو صديقه ترامب على اعترافه بضمّ القدس وهضبة الجولان،و دوره في اتفاقيات التطبيع الأخيرة، والتي وصفها بـ«التاريخية».

وتأتي التهاني للرئيس الأميركي الجديد جو بايدن، بعد أن أعلنت وسائل إعلام أميركية فوزه بالانتخابات، ليصبح بذلك الرئيس الـ46 للولايات المتحدة.

وأكدت وسائل الإعلام الأميركية أن «بايدن بعد فوزه في بنسلفانيا فاز بولاية نيفادا (6 أصوات)، وهو ما رفع مجمل أصواته بالمجمع الانتخابي إلى 290 صوتاً، وهو ما يؤهله للفوز برئاسة الولايات المتحدة الأميركية».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020