شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان: مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة مستمرة برعاية مصر

أردوغان: مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة مستمرة برعاية مصر
  أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أن مباحثات التوصل لاتفاق موحد لوقف إطلاق النار في قطاع غزة مستمرة برعاية مصر...

 

أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أن مباحثات التوصل لاتفاق موحد لوقف إطلاق النار في قطاع غزة مستمرة برعاية مصر وباشتراك كل من تركيا وقطر.
 
وقال أردوغان – في مؤتمر صحفي له اليوم (الأربعاء) في أنقرة قبيل مغادرته إلى باكستان نقلت الفضائيات التركية مقتطفات منه – "لم تتوصل الأطراف المعنية إلى الصيغة النهائية لوقف إطلاق النار وكان الجميع ينتظر الإعلان عن وقف إطلاق النار مساء يوم أمس ولكن حماس صادقت على الصيغة وبانتظار الرد الإسرائيلي ونتمنى إعلانه اليوم".
 
وأضاف اردوغان "مع الأسف الشديد إسرائيل مستمرة بقصفها رغم استمرار مباحثات وقف إطلاق النار ومع الأسف الشديد راح ضحيتها صحفيان".
 
وقال أردوغان، ردا على كلمة زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو بصدد إلغاء قاعدة كورجيك في مالطيا ، " مع الأسف الشديد لم يفهم كليتشدار أوغلو حقيقة مهمة وهي أن قاعدة كورجيك تابعة لحلف الناتو وهي قاعدة رادارات على عكس ادعاءات كليتشدار أوغلو الذي يؤكد على أنها قاعدة للصواريخ".
 
وأضاف أردوغان قائلا: "نحن كسياسيين بالحكومة لا توجد لنا حاليا علاقات مع إسرائيل ولكن هذا لا يعني قطعها تماما وإنما هناك استمرار لبعض الصلة منها السفارة والقنصلية الإسرائيلية في تركيا إضافة إلى عقد لقاءات اضطرارية بين أجهزة مخابرات البلدين وكذلك وجود 30 ألف مواطن يهودي في تركيا وقد تجري مباحثات بوساطتهم" .
 
وفيما يتعلق بالشأن العراقي ، قال أردوغان إن "قلقنا ومنذ بداية الأمر أن لا يتجه النظام في العراق إلى حرب أهلية وان المعلومات الواردة من المنطقة تدفعنا للقلق وقد يكون وراء هذا الاشتباكات الصراع على النفط الخام لأن الحكومة المركزية تؤكد على عدم إمكانية بيع النفط دون علمها أو قد تكون هناك أسباب أخرى".
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020