شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجموعة مسلحة توافق على تسليم مدير مكتب القذافي السابق للسلطات الليبية

مجموعة مسلحة توافق على تسليم مدير مكتب القذافي السابق للسلطات الليبية
  وافقت مجموعة ليبية مسلحة على تسليم أحمد رمضان الأصيبعى -مدير مكتب العقيد الراحل معمر القذافي والمعتقل لديها حاليا-...

 

وافقت مجموعة ليبية مسلحة على تسليم أحمد رمضان الأصيبعى -مدير مكتب العقيد الراحل معمر القذافي والمعتقل لديها حاليا- إلى السلطات الليبية اليوم (الأربعاء).
 
وذكرت وسائل الإعلام الليبية اليوم أن هناك ترتيبات بالعاصمة الليبية طرابلس تمهيدا لاستلام الأصيبعى لتكتمل بذلك خطوات التحقيق التي تقوم بها السلطات الليبية حول فترة حكم القذافي .
 
ويعتبر الأصيبعي ورئيس المخابرات الليبية السابق عبد الله السنوسى بمثابة الصندوق الأسود لفترة حكم القذافى، وبذلك سينضم الأصيبعى إلى قائمة الموقوفين لدى الدولة الليبية مع السنوسى ورئيس جهاز الأمن الخارجي سابقا أبو زيد دوردة ومصطفى الخروبى رفيق القذافى.
 
يذكر أن مدير مكتب معلومات القذافي يعتبر محطة أسرار حكم القذافي، فهو منظم علاقات النظام السابق مع المخابرات الدولية والعربية وكافة أشكال العلاقات الليبية.
 
ومن المتوقع أن تبدأ جهات التحقيق استجواب الأصيبعى فى قضايا عديدة ، من بينها أسرار القذافى الخاصة وملفات الأموال الليبية، وصفقات السلاح، والمفقودون طيلة فترة حكم القذافى .
 
وكان الأصيبعى قد كشف منذ أيام عن أسماء الأشخاص الذين يعتقد أنهم وراء اختفاء الإمام الشيعي موسى الصدر مؤسس حركة أمل الشيعية اللبنانية، الذي شوهد للمرة الأخيرة في ليبيا في 31 أغسطس 1978 .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023