شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ الجيزة في جولته:استغلال7مواقع أسفل المريوطية لعمل مواقف للسيارات

محافظ الجيزة في جولته:استغلال7مواقع أسفل المريوطية لعمل مواقف للسيارات
  عقد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة حوارات مفتوحة مع عدد من المواطنين وذلك خلال الجولة التي قام بها اليوم بعدد من...

 

عقد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة حوارات مفتوحة مع عدد من المواطنين وذلك خلال الجولة التي قام بها اليوم بعدد من المناطق الواقعة في نطاق المحافظة .
 
وخلال الجزء الأول من الجولة التقى المحافظ وعدد من أهالي مناطق المدبح بجنوب الجيزة والعمرانية الشرقية وأهالي شارع ترسا حيث استطلع المحافظ آراء المواطنين في مستوى النظافة التي يقوم بها عمال هيئة نظافة الجيزة..
 
 وأشار الأهالي إلى أنه وبالرغم من حدوث تحسن طفيف في أعمال النظافة بهذه المناطق بعد استبعاد الشركات الخاصة منها إلا أنهم لم يحصلوا على المستوى الذي يرضيهم ..وطالبوا المحافظ بزيادة عدد العاملين بهذه القطاعات و استجاب لهم المحافظ وكلف رئيس الهيئة بزيادة عدد العاملين وصرف حافز إضافي يتناسب مع الأداء .
 
كما التقى المحافظ في الجزء الثاني من الجولة بسائقي الميكروباص في عدد من المواقف العشوائية والذين طالبوه بإنشاء وحدة مرور لهم في المواقف الجديدة التي خصصتها لهم المحافظة أسفل محور المريوطية في الأماكن التي قامت  لمحافظة برفع مخلفات الهدم منها. 
 
وفى تصريحات صحفية له بعد الجولة ..قال الدكتور على عبد الرحمن إن المحافظة بدأت تنفيذ خطة عاجلة لاستغلال المواقع التي تم رفع مخلفات الهدم منها في مشروعات ذات نفع عام يستفيد منها سكان كل منطقة .
 
وأكد أن أولى المشاكل التي رأت أجهزة المحافظة أن تجد حل عاجل لها من خلال هذه المواقع هي سيارات السرفيس والأجرة التي عادة ما تقف في مواقف عشوائية تعطل حركة المرور.
 
وقال عبد الرحمن إنه من هذا المنطلق تم تخصيص 7 مواقع جديدة أسفل محور المريوطية لاستغلالها مواقف لسيارات السرفيس والنقل الجماعي وتم تنظيمها بطريقة حضارية ومحترمة وآدمية وفى أماكن لا تؤثر على حركة المرور والسيارات .
 
وأوضح عبد الرحمن – خلال تفقده أعمال إنشاء المواقف الجديدة أسفل محور المريوطية- أنها تأتى في إطار جهود المحافظة في استغلال المساحات أسفل المحاور مثل المريوطية وصفط اللبن بعد أن تم نظافتها وكانت تمثل مرتعا للقمامة ومخلفات الهدم .
 
وأشار إلى أنه تم اختيار الأماكن التي  تخدم العديد من المناطق السكنية داخل مدينة الجيزة وخارجها وأن يتم إنشاؤها بطريقة منظمة.. لافتا إلى أنه كلف رئيس حي الهرم بإنشاء دورات مياه وخدمات للمواطنين وسرعة الانتهاء من رصف المواقف الجديدة .
 
وأوضح عبد الرحمن أنه تم تنظيم دخول وخروج السيارات بحيث يكون الدخول من شارع فيصل بجوار نفق فيصل والخروج من شارع الهرم بجوار نفق الهرم وطريق اللبينى .
 
وكلف المحافظ اللواء مصطفى نفادى رئيس الجهاز التنفيذي لمشروع النقل الجماعي بالمحافظة بمراقبة هذه المواقف الجديدة والتأكد من وقوف السيارات داخل المواقف والتزامهم بمسارات الدخول والخروج والأجرة القانونية المحددة وعدم استغلال المواطنين .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023