شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التجمع يطالب بالكشف عن المتورطين في إشعال الوضع بمحمد محمود

التجمع يطالب بالكشف عن المتورطين في إشعال الوضع بمحمد محمود
  أكد حزب التجمع على حق التظاهر السلمي وواجب الأمنفي حماية المتظاهرين السلميين، مشددا على ضرورة إعادة فتح ملفات...

 

أكد حزب التجمع على حق التظاهر السلمي وواجب الأمنفي حماية المتظاهرين السلميين، مشددا على ضرورة إعادة فتح ملفات محمد محمود وماسبيرو وميدان التحرير للتعرف على القتلة الحقيقيين والكشف عنهم ومحاكمتهم.

جاء ذلك في بيان أصدره التجمع بعنوان "وعاد الرصاص إلى ميدان التحرير" قال فيه: إنه عندما خرج آلاف من الشبان لإحياء ذكرى شهداء محمد محمود، والمطالبة بالقصاص تحولوا إلى شهداء أو إلى مشروع شهداء.

وأضاف التجمع: إنه "يبدو أن التظاهر السلمي أصبح مجرد كلمات لا يمكن احترامها ولا تقبلها، فإذا هتف المتظاهرون «يسقط حكم المرشد» اعتبر ذلك فعلا عدوانيا يتعين إيقافه".

وأكد الحزب أن المظاهرات بدأت سلمية تماما، ثم مع تعالي الهتافات بسقوط حكم المرشد بدأ الأمن في استفزاز المتظاهرين، ثم فجأة ظهرت مجموعات ملثمة آتية منشارع يوسف الجندي وبدأت في إشاعة العنف إلى أقصى درجة.

وأشار الحزب إلى أن الأمن مطالب وعلى الفور بالكف عن استخدام الأسلحة مفرطةالعنف في تفريق المظاهرات مثل الخرطوش والرصاص الحي وغيرها، ومطالب أيضا بالكشفعن الملثمين الذين ألهبوا الوضع وكشف هويتهم والواقفين خلفهم والممولين لهم، وألا يتم بأي حال من الأحوال إغلاق هذا الملف.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023