شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبو عميرة: مساعٍ لوصول التبادل التجاري المصري المغربي لمليار دولار سنويا

أبو عميرة: مساعٍ لوصول التبادل التجاري المصري المغربي لمليار دولار سنويا
  قال المهندس إبراهيم جمال أبو عميرة - رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة المصرية المغربية -: إن وفدا من رجال الأعمال...

 

قال المهندس إبراهيم جمال أبو عميرة – رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة المصرية المغربية -: إن وفدا من رجال الأعمال المصريين سيزور المغرب أواخر شهر ديسمبر المقبل لبحث تعزيز الاستثمارات والمبادلات التجارية بين البلدين والتوقيع على عدد من الاتفاقيات لتنفيذ العديد من المشروعات المشتركة.

وأضاف أبو عميرة: إن الوفد المصري سيضم 80 رجل أعمال في مختلف المجالات، وهو ما يأتي في إطار مساعي الغرفة لزيادة حجم التبادل التجاري بين مصر والمغرب إلى مليار دولار سنويا خلال هذه المرحلة.

وأوضح أنه سيتم خلال الزيارة الاتفاق على إنشاء وحدة للتدخل السريع لحل جميع المشكلات التي تواجه المستثمرين في كلا البلدين بشكل فوري، فيما سيتم التوقيع على اتفاقية لإنشاء قرية سياحية كبرى في مدينة طنجة المغربية باستثمارات مصرية مغربية، وأخرى في التجمع الخامس بالقاهرة.

وقال: إنه سيتم أيضا خلال الزيارة الاتفاق على تأسيس أكبر مصنع للألومونيوم في المغرب باستثمارات مصرية مغربية مشتركة، مشيرا إلى أنه تقرر إنشاء بنك معلومات في الاتحاد العام للغرف التجارية في مصر والمغرب، وذلك لتعريف المستثمرين بكافة المناقصات التي تتم في البلدين وتوفير المعلومات المطلوبة لرجال الأعمال والمستثمرين حول الظروف والفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين.

وأكد أبو عميرة أن الجانبين المصري والمغربي سوف يناقشون خلال الزيارة ما تم إنجازه في مشروع إنشاء خط ملاحي يربط بين ميناءي الإسكندرية المصري وكازابلانكا المغربي… موضحا أنه سيتم على هامش الزيارة عقد لقاء مع السفير المصري في المغرب. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023