شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زراعة أسوان تكافح أسراب الجراد القادم من البحر الأحمر

زراعة أسوان تكافح أسراب الجراد القادم من البحر الأحمر
  رصدت فرق مكافحة الجراد بجنوب أسوان ظهور أسراب جديدة من الجراد بدأت في غزو محافظة أسوان من ناحية البحر الأحمر،...

 

رصدت فرق مكافحة الجراد بجنوب أسوان ظهور أسراب جديدة من الجراد بدأت في غزو محافظة أسوان من ناحية البحر الأحمر، وشلاتين، وأبو رماد وهو ما دفع المسئولون إلى إعلان حالة الطوارئ القصوى.

 صرح عبد الرحمن صالح حامد – مدير الإدارة الجنوبية لشئون الطيران الزراعي بأسوان – بأنه تم تشكيل 7 لجان مسح وتقص لمتابعة موقف الجراد من خلال قواعد الجراد 13 المنتشرة جنوب أسوان، ومناطق البحر الأحمر حتى الحدود السودانية، وتم تزويد هذه اللجان بالمبيدات وأساليب المقامة الحشرية تحسبًا لمواجهة أي أسراب من الجراد خلال تلك الفترة مع بدء موسم هجرات الجراد اعتبارا من الشهر الحالي.

وأضاف "حامد" بأن التقارير الواردة من لجان المسح والمكافحة للجراد المنتشرة في مناطق غرب وشرق بحيرة ناصر لم تؤكد وجود أي شواهد لانتشار أي أسراب من الجراد بالمناطق الجنوبية لمصر مع السودان رغم حالة سقوط الإمطار والسيول التي تعرضت لها هذه المناطق.

وأوضح "حامد" أن اللجان مستمرة في أعمال المسح الشامل لمناطق جنوب أبو سمبل وناحية حلايب وشلاتين لرصد أي تحركات للجراد ومعرفة أعدادها وما إذا كانت أسرابًا أم تجمعات فردية.

ومن جانبها أكدت المهندسة مفيدة الخولي – مدير عام الزراعة بأسوان- أنه تم مكافحة تجمعات من الجراد الصحراوي على مساحة 15 هكتارا في مزرعة البحوث الزراعية في أبو سمبل أول أمس؛ حيث يساوي الهكتار الواحد 2.5 فدان.

وأضافت "الخولي": إنه تمت مكافحة تجمعات أخرى من الجراد الصحراوي على مساحة 4 هكتارات في منطقة "أدندان" شرق بحيرة ناصر.

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020