شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة تؤكد استخدام القرض الدولي لسد الفجوة الاقتصادية

الحكومة تؤكد استخدام القرض الدولي لسد الفجوة الاقتصادية
  أكد وزير التخطيط أشرف العربي أن قرض صندوق النقدالدولي البالغ 4.8مليار دولار «كاشتقاق بصفة مبدئية» سوف يسد...

 

أكد وزير التخطيط أشرف العربي أن قرض صندوق النقدالدولي البالغ 4.8مليار دولار «كاشتقاق بصفة مبدئية» سوف يسد الفجوة الاقتصاديةحتى عام 2013 والمقدرة بحوالي 14.5 مليارات دولار.

وقال العربي – في مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء –: إنالمجلس استعرض البرنامج الوطني والاقتصادي الذي تم الاتفاق عليه أمس الثلاثاء معبعثة صندوق النقد، مشيرًا إلى أن التكلفة التي ستترتب على تنفيذ هذا البرنامجستتحملها الفئات القادرة والغنية بحيث لا يضار بها الفئات الأولى بالرعاية بلتستفيد ويوجه الدعم لمستحقيه بالفعل.

وأوضح أن الحكومة قررت زيادة أسعار بنزين 95 بحيث تصل إلى معدلات التكلفةالفعلية لسعر اللتر, ووضع نظام لتوزيع البنزين بأنواعه المختلفة من خلال بطاقاتذكية والمستهدف تطبيقه بداية من أبريل 2013 بما يضمن توزيع حصص معينة بأسعارمعينة، وأن يتم الحفاظ على السعر المدعم لهذه الفئات ثم يتم زيادته إلى حدودتكلفته أو أسعار أقل دعما ونعمل حاليا على الانتهاء من الإجراءات الفنية لذلك.

وأشار إلى أن الضمان الأساسي لتراجع عجز الموازنة هو زيادة معدل الاستثمار من15إلى 20% لتصل إلى 25% في السنوات التالية ، موضحًا أن دور القطاع الخاص من خلالالبرنامج الوطني والعدالة الاجتماعية هي القوى الدافعة للنمو الاقتصادي.

وقال وزير التخطيط: إنه من المقرر توسيع نطاق الغاز الطبيعي للمنازل إلى 750ألف وحدة سنويا حتى 2013 والوصول بها إلى مليون بالتعاون مع شركائنا وهو العلاجالحاسم لمنظومة توزيع الغاز ومكافحة الفساد في هذا المجال.

وأشار إلى أنه سيكون هناك كارت للسيارات مدعم وفقًا لسرعتها لتحديد سعة البنزينالتي يجب أن تحصل عليها كل سيارة ، وسيتم في إطار ذلك تركيب وحدات معينة بالمحطاتولن ينفذ قبل أبريل 2013.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020