شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكرملين: بوتين لن يستخدم اللقاح الآن لأنه لم يعتمد

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يستعمل لقاح فيروس كورونا حاليا لأنه لم يعتمد حتى الآن، حسب قناة الحرة.

وقال متحدث باسم الكرملين لوكالة بلومبيرغ: “لم نبدأ بعد بتلقيح واسع النطاق، ورئيس الدولة لا يمكنه المشاركة في التطعيم كمتطوع. هذا مستحيل. لا يمكن للرئيس استخدام لقاح غير معتمد”.

وكانت روسيا قد أكدت، الثلاثاء، أن لقاحها (سبوتنيك-في) ضد فيروس كورونا الذي طوره مركز غماليا لبحوث الأوبئة والأحياء الدقيقة في موسكو، فعّال بنسبة 95%.

وأعلنت روسيا أن بيانات التجارب السريرية الجديدة على 39 حالة مؤكدة و18794 مرضى تلقوا الحقنتين أثبتت أن فاعلية اللقاح تبلغ 91.4٪ في اليوم الـ28، وأكثر من 95٪ في اليوم الـ42.

وأشار بيان، صادر عن المركز ووزارة الصحة الروسية والصندوق السيادي الروسي المشاركين في تطوير اللقاح، إلى أن هذه نتائج أولية لتجارب على متطوعين بعد 42 يوما من حقن الجرعة الأولى.

وقال مطورو لقاح فيروس كورونا (سبوتنيك-في) وممولوه إن اللقاح سيقل ثمنه عن 20 دولارا للفرد الواحد في الأسواق العالمية، وإن موسكو تهدف إلى إنتاج أكثر من مليار جرعة منه في الداخل والخارج خلال العام المقبل.

وذكر البيان، المنشور على صفحة اللقاح على تويتر، أنه يتكون من حقنتين، يقل ثمن كل منهما عن عشرة دولارات، وإنه سيتاح مجانا للمواطنين الروس.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020