شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإمارات تتفاوض لشراء أكثر أندية الاحتلال عنصريه

وقع موشيه حوغيغ مالك فريق بيتار أورشليم لكرة القدم في دبي على اتفاقية مع شركة دولية لتمثل النادي في الصفقة المتوقعة لبيع 49% من أسهم نادي بيتار أورشليم.

وفي 9 سبتمبر، انطلقت مفاوضات إماراتية مع إدارة نادي “بيتار أورشليم” الإسرائيلي للاستحواذ على ملكيته، وفق قناة “i24news” الإسرائيلية.

وذكرت القناة العبرية أن المفاوضات تتم بين مستثمرين إماراتيين ومالك النادي، موشيه حوجج، “وفي حال تم إبرام الاتفاق، فسيكون أول استثمار إماراتي في مجال الرياضة بإسرائيل”.

و”بيتار القدس” هو نادٍ إسرائيلي عنصري يُعرف عن جماهيره التطرف وتبني أفكار يمينية، وهو يرفض فكرة انضمام أي لاعب عربي أو مسلم إلى صفوفه.

وفي 21 سبتمبر، كشفت “i24news” اعتزام أندية إماراتية (لم تسمها) التعاقد “قريبًا” مع نجم المنتخب الإسرائيلي لكرة القدم، بيرم كيال.

وفي 26 سبتمبر، نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر “تويتر”، صورة للاعب كرة القدم الإسرائيلي، “ضياء سبع”.

وعلّق أدرعي على الصورة بالقول إن اللاعب “في طريقه إلى دبي للانضمام إلى فريق النصر الإماراتي، ليصبح أول لاعب إسرائيلي في دوري الخليج”.

ونشر “سبع” صورة في حسابه على “إنستغرام”، وهو على متن طائرة، وعلق عليها “إلى دبي”.

وبالفعل وقع “سبع”، وهو من عائلة عربية ولاعب حالي في المنتخب الإسرائيلي، على عقد يمتد لموسمين مع “النصر”، قادما من نادي “غوانزو” الصيني، ليصح أول لاعب في الدوري الإماراتي يحمل الجنسية الإسرائيلية.

وفي 25 أكتوبر/تشرين الأول، قال رئيس نادي “مكابي حيفا” الإسرائيلي، يعقوب شاحار، عبر موقع النادي الرسمي: “يسعدني إبلاغكم أن نادينا تلقى دعوة للعب مباراة كرة قدم ودية، تسمى مباراة السلام في أبوظبي، ضد نادي العين (الإماراتي)”.

وتابع: “سيتم في غضون الأيام القليلة القادمة توقيع مذكرة تفاهم بين الناديين لإقامة علاقة تشمل التعاون في جانبي الرياضة والأعمال”، وسيتحدد موعد المباراة لاحقا.

وفي 27 أكتوبر، أعلنت رابطة كرة القدم للمحترفين الإماراتية توقيع مذكرة تعاون مع نظيرتها الإسرائيلية، بحسب صحيفة “البيان الرياضي” في أبوظبي.

وتمت مراسم التوقيع قبل يوم من تاريخ إعلان الاتفاقية، في لقاء “عن بعد” جمع رئيس رابطة المحترفين الإماراتية، عبد الله ناصر الجنيبي، ورئيس رابطة الدوري الإسرائيلي للمحترفين، إيريز خيلفون.

وذكرت الصحيفة أن “الإعلان عن هذه الخطوة الرياضية، التي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى دول الشرق الأوسط، يأتي في إطار التعاون وزيادة فرص نجاح وتطوير اللعبة في البلدين”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020