شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زعزوع: السوق الأوروبي حجر الأساس للسياحة المصرية

زعزوع: السوق الأوروبي حجر الأساس للسياحة المصرية
  أكد وزير السياحة هشام زعزوع أن القيادة السياسية تدعم ببالغ الاهتمام ملف السياحة, وأن هناك تنسيقًا كاملا مع...

 

أكد وزير السياحة هشام زعزوع أن القيادة السياسية تدعم ببالغ الاهتمام ملف السياحة, وأن هناك تنسيقًا كاملا مع الوزارات المعنية لدفع حركة السياحية الوافدة، قائلا: "إن أبلغ دليل على ذلك هو تشكيل مجموعة وزارية سياحية برئاسة رئيس مجلس الوزراء هشام قنديل".

وأضاف زعزوع – خلال لقائه بأعضاء مجلس رجال الأعمال المصري الأوروبي وبحضورعدد كبير من السفراء والإعلاميين -: "إن مصلحة مصر هي الهدف وليس لدينا أجندات خاصة ولا أملك في قطاع السياحة أي مشروع ولا بد أن نبدأ رحلة مصالحة مع الوطن، ونفتح صفحة جديدة لصناعة مستقبل مصر فقد آن الأوان أن نبدأ ثورة الإنتاج والعمل"، مؤكدًا أن السوق الأوروبي حجر الأساس للسياحة المصرية.

وتابع: "ندعم الاستثمار السياحي ونفتح آفاقًا جديدة لأنماط سياحية أخرى؛ فالسياحة المصرية ليست ثقافية أو شاطئية فقط، بل لدينا إمكانيات تؤهلنا للمنافسة في سياحة المغامرات وسياحة السفاري والسياحة الرياضية والسياحة النيلية، ونسعى إلى إزالة المعوقات مع الجانب الأوروبي مثل ضريبة سفر البريطانيين إلى مصر ومحاولة تخفيضها".

وقال: إن هناك حزمة من الإجراءات تم اتخاذها لعودة الحركة السياحية إلى معدلاتها الطبيعية وضخ استثمارات جديدة في السوق المصري؛ حيث تم التنسيق مع وزارة الطيران تم زيادة عدد خطوط الطيران الوافدة إلى مصر، ومن ثم زيادة الطاقة الناقلة للسائحين من تركيا والصين واليابان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023