شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طنطاوي يخسر في الانتخابات ويتهم السلطات بالتزوير

خسر المرشح الانتخابي في مجلس النواب أحمد طنطاوي أمام منافسيه في جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب 2020 بالدائرة الأولى من محافظة كفر الشيخ، عقب انتهاء عملية التصويت وغلق اللجان، طبقا لإعلان هيئة الانتخابات.

وأنكر طنطاوي تلك النتائج قائلا: “هناك اختلافات شديدة بين الأرقام التي حصلنا عليها في محاضر اللجان الفرعية، وبين ما أعلنته اللجنة العامة، وهو أمر في منتهى الخطورة، ونطالب بإعادة النظر فيه”، مضيفا: “طالبت اللجنة قبل إعلان النتائج أن تطلع على أوراق ومستندات أملكها خطيرة جدا، وتجميع أرقام المحاضر في اللجان النوعية لا يخرج أبدا هذه النتائج”.

وتضامن معه المرشح السابق للرئاسة حمدين صباحي، قائلا: “أحمد الطنطاوي نجح بأصوات الناس الشرفاء، وأُسقط بتزوير الأجهزة الفاسدة”، مضيفا في تدوينة أخرى: “فخور بأهلي في كفر الشيخ وقلين، فهم انتصروا للحق، ونصروا النائب الأمل أحمد الطنطاوي الذي حصل على أعلى الأصوات في جولة الإعادة، كما تثبت المحاضر الرسمية للفرز في اللجان الفرعية، وكلها في يد النائب، وحملته”.

وأضاف: “إذا كانت بعض الأبواق (الإعلامية) تنشر الآن أكاذيب رخيصة مزورة مكشوفة، تُملى عليها ضد الحقيقة والحق والقانون وإرادة الناس؛ فإن الله القادر سيرد كيدهم إلى نحورهم، ولن يسرق التزوير إرادة الشعب. مبروك نجاح النائب الأمل، وتحية لأحرار كفر الشيخ وقلين”.

ولم يفز من مرشحي المعارضة حتى اليوم إلا 4 فقط من مجموع 568 مقعدا، بعد إعلان فوز كل من: محمد عبد العليم داوود عن دائرة دسوق بكفر الشيخ، وأحمد الشرقاوي عن دائرة المنصورة بالدقهلية، وضياء الدين داوود عن الدائرة الأولى بدمياط، وعضو حركة شباب 6 إبريل السابق، أحمد بلال، عن دائرة المحلة الكبرى بالغربية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020