شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الهجرة النبوية ودروسها التربوية” في ندوة دينية بمكتبة دمنهور

“الهجرة النبوية ودروسها التربوية” في ندوة دينية بمكتبة دمنهور
  نظمت مكتبة مصر العامة بدمنهور بمناسبة العام الهجري الجديد ندوة دينية بعنوان "الهجرة النبوية ودروسها...

 

نظمت مكتبة مصر العامة بدمنهور بمناسبة العام الهجري الجديد ندوة دينية بعنوان "الهجرة النبوية ودروسها التربوية" حاضر فيها يحيى البوليني – الكاتب والباحث الاجتماعي – ومحمد السخاوي – مدير مدرسة طيبة -.

افتتحت الندوة بكلمة محمد حبيب, الذي أشار للحاضرين إلى أهمية التعرف على السيرة النبوية  واتباع الرسول الكريم وسنته وحفظ الأذكار وترديدها مثل أذكار قبل النوم والصباح والمساء.

وأكد يحيى البوليني أن الهدف من الندوة هي قراءة السيرة النبوية بنظرة أخرى؛ حيث إن الرسول الكريم لم يكن يتخذ قرارا إلا بخطة موضوعة ومدروسة وليس بناء على ردود الأفعال التي أصحابها لا يصلوا إلى شيء.

وأشار البوليني أن النبي كان لديه دائما الإجابة إلى أين نحن ذاهبون ومنها درس الهجرة التي عن طريقها يريد أن يعلمنا أنه قام بالارتكاز على نقطتين الأولى التحرك بالدعوة داخل مكة, والثانية وهي خطة بديلة بإرسال وفد للهجرة إلى الحبشة تم انتقائهم بعناية من السادة وأبنائهم بحيث يكون للمسلمين مكان آخر تنطلق منه الدعوة إذا تم إبادة المسلمين بمكة.

وأضاف البوليني: إن ما يؤكد ذلك أن المسلمين بالحبشة لم يغادروها إلى المدينة بعد الهجرة إليها بل ذهبوا بعد صلح الحديبية, فالهدف هو تعليم الأمة أن تخطط لكل شيء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023