شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«مدبولي» في يوم مكافحة الفساد: السيسي وجه بدولة مدنية ديمقراطية

قال رئيس الحكومة مصطفى مدبولي في احتفالية هيئة الرقابة الإدارية بمناسبة اليومي العالمي لمكافحة الفساد، الأربعاء، إن مصر انضمت لاتفاقية الأمم المتحدة لمُكافحة الفساد، إيماناً بأهمية تضافر الجهود الدولية لمكافحة الفساد بكل أشكاله وصوره، وقد أولت مصر اهتماماً كبيراً بالعمل الدولي، في إطار الاتفاقية الأممية والاتفاقيات الإقليمية الأخرى، وتسعى لتثبيت دعائم رؤيتها للتعامل مع الفساد.

وتابع أن «مصر تنطلق في هذا المنحى من إرادة سياسية داعمة لمجابهة الفساد، باعتباره العنصر المؤثر في تحقيق العدالة والتنمية وأهداف التنمية المستدامة 2030 لدعم حقوق الإنسان، والتي تسير مصر على خطى تحقيقها بعزم ويقين».

وأكد أن السيسي «وجَّه بالتحول نحو دولة مدنية ديمقراطية حديثة، والأخذ بزمام المُبادرة في مواجهة الفساد، بمنظومة تشريعية ومؤسسية تتفق مع المعايير الدولية».

وَأشار مدبولي إلى أن «رُؤية الدولة المصرية في استراتيجية التنمية المُستدامة قد تضمنت العديد من التوجهات العالمية والإقليمية».

وأضاف: «من أُوليات المحاور التي تضمنتها رؤية مصر محور الشفافية وكفاءة المؤسسات الحكومية، والذي يستهدف الوصول إلى جهاز إداري كفء وفعال،  يحسن إدارة موارد الدولة، ويقدم خدمات مميزة، ويتسم بالشفافية والنزاهة والمرونة، ويخضعُ للمساءلة، ويعلي من قيمة رضاء المواطن، ويتفاعل معه، وصولا للوقاية من الفساد ومكافحته وبتر أطرافه».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020