شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جوجل تؤجل عودة موظفيها للمكاتب حتى نهاية 2021

أعلنت شركة جوجل الأميركية إن موظفيها لن يعودوا للعمل من المكتب حتى سبتمبر من العام المقبل 2021، ولن يكون دوامهم من المكتب 5 أيام في الأسبوع.

وفي رسالة بريد إلكتروني للموظفين بحسب شبكة cnn، قال الرئيس التنفيذي سوندار بيتشاي، إن الشركة ستختبر فكرة أسبوع العمل المرن حيث سيعمل الموظفون 3 أيام على الأقل في الأسبوع من المكتب من أجل التعاون، وفي المنزل لبقية الأسبوع. وقد نشرت صحيفة نيويورك تايمز الخبر لأول مرة.

وكانت الشركة قد أكدت هذا الصيف لموظفيها إمكانية العمل من المنزل حتى يوليو من العام 2021، إثر تفشي جائحة كورونا.

ولا تعد “غوغل” الشركة الوحيدة التي اتخذت نهجا مماثلا عبر وضع جدول عمل مرن، إذ في أكتوبر، أعلنت “دروب بوكس” عن خططها لتصبح “افتراضية أولا، أي أن حوالي 3 آلاف موظف في الشركة سيستمرون في العمل عن بُعد معظم الوقت، لكنهم سيذهبون أحيانا إلى المكتب لمزيد من العمل التعاوني بين الفريق. للمساعدة في تسهيل عملية العمل المرن، ستقوم الشركة بتجديد مكاتبها، وتحويلها إلى ما تسميه “ستوديوهات دروب بوكس”.

كما قال مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك”، في مايو/ أيار إن ما يصل إلى 50٪ من موظفي الشركة يمكن أن يعملوا عن بُعد في غضون السنوات الـ5 إلى الـ10 القادمة. بينما قالت “تويتر” إن بعض الموظفين الذين يرغبون في العمل من المنزل بشكل دائم، يمكنهم ذلك.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020