شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جامعة الإسكندرية تقرر السماح بالدراسة عن بعد وتلغي الامتحانات الشفوي

قررت جامعة الإسكندرية السماح بالتحول إلى الدراسة عن بعد بما يتناسب مع كل كلية، مع إلغاء الامتحانات الشفوي وإضافة درجاتها للامتحان التحريري، وذلك ضمن سلسلة إجراءات أعلنت عنها الجامعة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأصدر مجلس شئون التعليم والطلاب بالجامعة، 5 قرارات مهمة تضمنت إجراءات استثنائية بشأن ما تبقى من العام الدراسي الجاري وسير الامتحانات.

وتضمنت القرارات السماح بالتحول إلى الدراسة عن بعد Online فيما تبقى من الفصل الدراسي الأول بما يتناسب مع كل كلية وتوفير المادة العلمية بصورة تسمح باستكمال المحتوى العلمي للمقررات بدون إخلال بالمنهج.

وقررت الجامعة رفع الغياب فيما تبقى من الفصل الدراسي الأول بحسب ما تعلنه كل كلية، وإلغاء امتحانات الشفوي، التي لم تجر بعد وإضافة درجاتها للامتحان التحريري، أسوة بما تم بالعام الماضي.

وأكدت أنه يتم الاستعداد لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم 9 يناير المقبل، بما يحقق إجراء الامتحانات وفق المعايير الاحترازية المقررة من تباعد اجتماعي واتخاذ ما يلزم من أعمال التطهير وتعقيم.

وأشارت الجامعة إلى أنه تقرر انتهاء أعمال الامتحانات يوم 4 فبراير كآخر موعد لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، وذلك حتى يتسنى للكليات الانتهاء من أعمال الصيانة والتطهير استعدادا لبدء الفصل الدراسي الثاني.

وناقش المجلس كيفية التعامل مع الأعذار المرضية أثناء الاختبارات بسبب فيروس كورونا، وما يتبعها من عزل منزلي أو بمستشفيات العزل، وتقبل الأعذار وفقا للوائح والقوانين المنظمة، مشيرا إلى أنه سيتم إعطاء الطالب فرصة أخرى لإجراء الاختبار.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020