شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لعلاج مصابي كورونا.. مصر ترسل شحنة أدوية إلى السودان

أرسلت مصر شحنة جديدة من الأدوية، إلى السودان، للمساعدة في علاج مصابي فيروس كورونا.

ووصلت شحنة المساعدات، مساء الجمعة، إلى مطار الخرطوم الدولي، حيث كان باستقبالها سفير مصر في السودان «حسام عيسى» ومستشار وزيرة الصحة، ومن الجانب السوداني، الدكتور «بابكر المقبول» مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة في وزارة الصحة الاتحادية، وقيادات الوزراة.

وقال مستشار وزيرة الصحة الدكتور «محمد جاد»، إن الوفد المصري يصطحب اليوم شحنة من الأدوية لعلاج المصابين بجائحة كوفيد – 19، في إطار استمرارية التعاون بين الجانبين.

ولفت جاد إلى أن يوم الأحد المقبل سيحدث تنسيق بين اللجنة العلمية في وزارة الصحة المصرية القائمة على وضع بروتوكول علاج كوفيد – 19، ووزارة الصحة في السودان، عبر ورشة عمل افتراضية لمناقشة بروتوكول الذي توصلنا إليه في مصر، وتتبعه المستشفيات في علاج حالات الإصابة بالكوفيد.

وأضاف: «هذا مؤتمر بداية للتواصل العلمي بين الطرفين لنقل الخبرات، وسيحضره أطباء من وزارة الصحة المصرية، والدعوة مفتوحة للأطباء في السودان لتبادل الخبرات».

وأوضح أنه سيتم مناقشة ما تم التوصل إليه من مكاسب في وزارة الصحة المصرية بالحصول على لقاح كوفيد 19، وسنطلع الجانب السوداني على القرارات التي توصلت إليها وزارة الصحة بدعم من اللجنة العلمية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020