شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة: المؤشرات تدل على وجود السلالة الجديدة من كورونا في مصر

قال عضو اللجنة العلمية لمواجهة كورونا بوزارة الصحة، الدكتور محمد النادي، إن جميع المؤشرات تدل على وجود السلالة الجديدة من فيروس كورونا المكتشفة في بريطانيا داخل مصر.

وأضاف النادي، في تصريحات تليفزيونية، أن السلالة موجودة منذ فترة طويلة، وتنتشر في أفريقيا ويرجح احتمالية وجودها في مصر، قائلا: «لو عملنا دراسة جينية هنلاقي هذه السلالة في مصر لأنها سريعة الانتشار».

وتابع المسؤول بوزارة الصحة: «قلنا من فترة أن المرض أصبح أشد ضراوة في الانتشار ولكن ليس في مستوى الخطورة وبالتالي أعداد مرضى أكتر وزيادة في الوفيات ليس لخطورة المرض لكن لأن العدد نسبة وتناسب بين المصابين في قطاع أكبر».

وأردف: «أعتقد السلالة الجديدة موجودة في مصر وهذا تحت قيد الملاحظة وليس الدراسة لسه ما عملناش دراسة لكن ملاحظين ده من خلال مراقبة المرضى وأقاربهم في نفس المكان وسرعة الانتشار هي مؤشرات قد تدل على وجود السلالة في مصر».

واختتم: «السلالة الجديدة موجودة منذ فترة ومعروف أن المرض بات مقدرته على الانتشار بشكل أكبر وهذا ماحدث في بريطانيا حيث ارتفعت اعداد المصابين بشكل كبير لتسجل في يوم واحد ما يزيد عن 27 ألف حالة ونحو 500 وفاة».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020