شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«بعيون الجمهور».. الإعلان عن نتائج استفتاء رصد لعام 2020

أظهرت «نتائج استفتاء رصد» لاختيار أبرز الشخصيات والأحداث المؤثرة خلال العام، عمليات تصويت محفزة وعالية، إذ شارك الآلاف من متابعي شبكة رصد في مصر والعالم بالتصويت على 15 سؤالا بالاستفتاء.

وجاءت نتائج استفتاء رصد لعام 2020 كالتالي:

شخصية العام

اختار آلاف ممن شاركوا في استفتاء رصد 2020 مرشحهم لشخصية العام في مصر «الأطباء» أبطال الخطوط الأولى في مواجهة فيروس كورونا، بنسبة تصويت بلغت 27%.

«الأحداث الأبرز»

في منافسة حادة بين حدثين عاشهما المصريون في 2020، تصدرت مظاهرات سبتمبر، التي دعا إليها الفنان ورجل الأعمال محمد علي وامتدت في قرى مصر حتى سُميت بانتفاضة القرى، اختيارات المصوتين باستفتاء رصد للحدث الأبرز خلال العام بنسبة تصويت بلغت 28%، فيما جاء قانون التصالح في المرتبة الثانية بنسبة تصويت بلغت 23%.


وعلى الصعيد العالمي، انفردت جائحة كورونا بتصويت المتابعين في استفتاء رصد 2020، كأبرز حدث عالمي خلال العام، وبنسبة تصويت بلغت 67%.


واحتلت قضية التطبيع العربي صدارة تصويت الجماهير لأبرز حدث عربي خلال عام 2020، وبنسبة تصويت بلغت 68%، فيما جاء انفجار بيروت في المركز الثاني بنسبة تصويت 21%.

«الرؤساء»

على صعيد اختيار الرئيسين الأبرز عربيا وعالميا، جاء السيسي في المرتبة الأولى بنسبة تصويت 35%، متفوقا على الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون صاحب المركز الثاني بنسبة تصويت 24%.


وللعام الثالث على التوالي احتل الرئيس التركي صدارة الترتيب كأبرز الرؤساء عالميا وبنسبة تصويت بلغت 79% من إجمالي المشاركين في استفتاء رصد لعام 2020.

الشخصية الإسلامية

انفرد شيخ الأزهر أحمد الطيب بتصويت الجمهور كأبرز شخصية إسلامية خلال عام 2020، وبنسبة تصويت بلغت 63%، فيما جاء شيخ الأقصى رائد صلاح بالمرتبة الثانية بنسبة تصويت 23%.


«فن»

اختار جمهور المصوتين في استفتاء رصد 2020  مسلسل النهاية كأفضل عمل فني مصري خلال العام بنسبة تصويت بلغت 35% ، فيما جاء مسلسل ما وراء الطبيعة الذي أنتجته نتفليكس من بطولة أحمد أمين في المركز الثاني بنسبة تصويت بلغت 33%.

«رياضة»

عمليات تصويت بالآلاف ضمن فئة الرياضة، لاختيار اللاعب المصري الأفضل، بعد موسم كروي بارز لنجوم قطبي الكرة المصرية. وحسم حارس الأهلي محمد الشناوي التصويت لصالحه بنسبة 39%، وبفارق كبير عن أقرب منافسيه وهو محمد مجدي أفشة 16%، وجاء طارق حامد في المركز الثالث بنسبة تصويت 12%.


«الإعلام»

للعام الثالث على التوالي، فاز الإعلامي «معتز مطر» بتصويت الجمهور لأفضل إعلامي مصري في 2020، حيث حصل على نسبة تصويت 47%، فيما جاء يوسف حسين في وصافة الترتيب بنسبة تصويت 23%.


وعلى الصعيد العربي، اختار الجمهور الإعلامي «زين العابدين توفيق»، الأفضل عربيا بنسبة تصويت بلغت 42%، فيما حل الإعلامي «عثمان آي فرح» في المركز الثاني بنسبة تصويت 18%.

وفي سؤال حول أبرز يوتيوبر عربي، احتل عبد الله الشريف صدارة الترتيب، بنسبة تصويت 78%.

«قضايا المجتمع»

جاءت  أغاني المهرجانات في صدارة الترتيب كأبرز ظاهرة مجتمعية في مصر خلال عام  2020 بنسبة تصويت بلغت 43%.

وتصدرت قضية هدم المساجد بدعوى توسعة الطرق تصويت الجمهور في قصة العام على السوشيال ميديا بنسبة تصويت 41%.

أهم حدث خلال العقد الماضي

واشتمل استفتاء رصد لعام 2020، على سؤال جديد حول أبرز حدث خلال العقد الماضي 2010:2020، وجمعت الاختيارات الأحداث الكبرى التي عاشها المصريون خلال هذه السنوات، وكانت نسبة التصويت الأعلى من نصيب «ثورة يناير» كأبرز حدث خلال العقد الماضي، بنسبة تصويت بلغت 44%.

يشار إلى أن شبكة رصد الإخبارية تطلق سنويا استفتاء العام لاختيار أبرز الشخصيات المؤثرة في السياسة والإعلام والرياضة.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020