شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فاروق جويدة ينسحب من تأسيسية الدستور

فاروق جويدة ينسحب من تأسيسية الدستور
  تلقى المستشار حسام الغريانى -رئيس الجمعية التأسيسية لإعداد الدستور الجديد- رسالة من الشاعر الكاتب فاروق جويدة...

 

تلقى المستشار حسام الغريانى -رئيس الجمعية التأسيسية لإعداد الدستور الجديد- رسالة من الشاعر الكاتب فاروق جويدة (اليوم) (الخميس) يبلغه فيها بانسحابه من الجمعية.
 
وأكد جويدة في رسالته أنه كان حريصا على أن يشارك بأي جهد، ولو متواضع ، في إعداد دستور يليق بمصر بعد ثورة أبهرت العالم كله قائلا: "إن شهداء الثورة كانوا ينظرون إلينا من بعيد وفى عيونهم الكثير من العتاب والقليل من الأمل في أن تدرك النخبة المصرية خطورة اللحظة التي يعبر فيها الوطن وتحتاج إلى جهودنا جميعا .
 
وأضاف: إنني شاركت قدر استطاعتي في جلسات الجمعية التأسيسية وكانت لدى قناعة كاملة أننا قادرون على تجاوز الخلافات والأغراض والمصالح من أجل إعداد الدستور، لكن للأسف الشديد بدا للجميع أن التوافق الذي كنا نحرص عليه أصبح هدفا بعيد المنال، وأن توحيد الإرادة لكي نتجاوز هذه المحنة أصبح شيئا صعبا إذا لم يكن مستحيلا ، وكان انقسام النخبة على نفسها بكل تياراتها الدينية والليبرالية والعلمانية أكبر خطيئة في حق الثورة وحق الشهداء" .
 
وأوضح جويدة أن الانقسام فتح أبوابا لصراعات لا يعتقد أن هناك قدرة الآن على إخمادها أمام رغبات محمومة من جميع أطراف اللعبة السياسية لاحتكار الحقيقة .
 
وتابع جويدة: " إنني بكل أسف اعتذر عن عدم استكمال المشوار مع الجمعية الموقرة امام انقسامات أراها تهدد مستقبل الوطن وليس إعداد الدستور وسوف يجيء وقت نراجع فيه مواقفنا وإعمالنا وما آلت إليه أحوالنا وساعتها سوف ندرك أننا لم نكن على مستوى دماء الشهداء التي حررت إرادة هذا الشعب وان الشباب كانوا أكثر حكمة وتعقلا من آباء أشعلوا الفتن وقامروا بمصير الوطن من أجل أهداف شخصية واهية وحسابات خاطئة" .
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020