شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير المرافق يفتتح محطتين تخدم 22 قرية بالغربية

وزير المرافق يفتتح محطتين تخدم 22 قرية بالغربية
  افتتح الدكتور عبد القوي خليفة -وزير المرافق ومياه الشرب والصرف الصحي- اليوم  محطة معالجة الصرف الصحي بقرية...

 

افتتح الدكتور عبد القوي خليفة -وزير المرافق ومياه الشرب والصرف الصحي- اليوم  محطة معالجة الصرف الصحي بقرية برما مركز طنطا والذي كلف 68.5 مليون جنيه.

رافق الوزير كل من اللواء سيد نصر، رئيس الشركة القابضة، والمستشار محمد عبد القادر، محافظ الغربية، ورئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة.

وخلال زيارته أكد الوزير أنه تم العمل على إدخال محطة مياه دمرو إلى الخدمة خلال الفترة القادمة بتكلفة 250 مليون جنيه، والمسندة منذ عام 2004 على أن يتم الاتفاق مع وزارة الري لمد خط كابلات الكهرباء بطول 18 كيلو من محطة كهرباء بيلا إلى محطة مياه دمرو بعد قيام هيئة مياه الشرب والصرف الصحي بسداد 6 ملايين جنيه لشركة الكهرباء.

وأضاف أنه سيتم الانتهاء من أعمال المحطات المتوقفة إداريا، وإنهاء جميع الإجراءات الإدارية أو المتعلقة بشركة الكهرباء مع المسئولين، لإدخالها الخدمة الفترة القادمة، مشيرا إلى أنه يولى أهمية بمحطات الشرب، وتنقية المياه حرصا على سلامة المواطنين.

على الجانب الآخر، أشار محافظ الغربية إلى أن وزير المرافق وعد بسرعة تنفيذ مأخذ مياه على ترعة الباجورية لخدمة قرى بسيون بدلا من المأخذ الحالي على نهر النيل فرع رشيد، لزيادة نسبة الأمونيا بالنهر في السدة الشتوية خلال أشهر ديسمبر ويناير، وفبراير من كل عام.

وأوضح أن وزارة المرافق اختارت 3 قرى من قرى المحافظة ضمن المشروع القومي لحل مشكلات الصرف، وهي قرى أبو الجهور مركز السنطة، وكفر المنصورة بمركز طنطا وكفر الهلاوي مركز كفر الزيات.

كما افتتح الوزير محطة مياه سمنود بطاقة إنتاجية 42 ألف متر مكعب في اليوم، وتخدم نحو 350 ألف نسمة ومقامة على مساحة 10 آلاف فدان.

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020