شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتهمه بالتحريض على العنف.. تويتر يعلق حساب ترامب إلى الأبد

أعلنت شركة تويتر حظر حساب الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب على موقعها، إثر مخاوف من «تحريضه على العنف».

وقالت الشركة في بيان، فجر السبت، «بعد مراجعة دقيقة للتغريدات الأخيرة من حساب دونالد ترامب، والمحتوى الذي فيها، علقنا بشكل بشكل دائم الحساب خشية حدوث مزيد من التحريض على العنف».

وأضاف البيان: «في سياق الأحداث المروعة التي وقعت هذا الأسبوع، أوضحنا يوم الأربعاء أن الانتهاكات المتكررة لقواعد تويتر ستؤدي بطبيعة الحال إلى مسار العمل هذا».

والأربعاء، أعلن موقع «تويتر» في بيان، قيامه بحذف 3 من تغريدات ترامب بدعوى “خطر العنف” عقب اقتحام عدد من مؤيدي ترامب الغاضبين مبنى الكونغرس أثناء انعقاد جلسة للمصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية.

من جانبه، قال ترامب إنه سينظر في بناء منصته الخاصة، وذلك بعد أن أوقفت شركة تويتر حسابه نهائياً، متهما الأخيرة بالتآمر لإسكاته، والتنسيق مع الديمقراطيين واليسار الراديكالي لوقف حسابه.

كما جمد تويتر النشر على حساب ترامب لمدة 12 ساعة، مهددا بغلق الحساب بصورة دائمة حال استمر الأخير في انتهاك قواعد الاستخدام المتعلقة بالنزاهة المدنية.

وفي سابقة خطيرة بالحياة السياسية الأمريكية، شهدت واشنطن، الأربعاء، مواجهات بين قوات الأمن ومحتجين من أنصار ترامب اقتحموا مبنى الكونغرس، أسفرت عن مقتل 5 أشخاص واعتقال 52 آخرين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020