شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مرسي: قراراتي لصالح الثورة ..وسياسيون يتوقعون محاكمات ثورة

مرسي: قراراتي لصالح الثورة ..وسياسيون يتوقعون محاكمات ثورة
  أكد رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي أن كل اتخذه وما سيتخذه من قرارات يأتي انتصارا لثورة ٢٥ يناير وانحيازا...

 

أكد رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي أن كل اتخذه وما سيتخذه من قرارات يأتي انتصارا لثورة ٢٥ يناير وانحيازا لأهدافها.

ودعا الرئيس في تغريده له عبر "تويتر" الشعب المصري للاطمئنان على للمستقبل قائلاً "ليطمئن شعب مصر إلى مصر المستقبل، مصر الناهضة المستقرة والآمنة والعادلة"

يأتي هذا وسط إعلان التلفزيون المصري عن بيان لرئاسة الجمهورية يتوقع فيه صدور عدة قرارات هامة تتعلق بالشأن الداخلي المصري والأحداث الجارية علي الساحة.

محاكمات ثورية

وكشف الدكتور سيف عبد الفتاح مستشار رئيس الجمهورية  أن قرارات  الرئيس مرسي ستشمل الإعلان عن قانون لتحقيق مطالب ثورة 25 يناير، ويتعلق بتشكيل محاكمات ثورية لقتلة شهداء ثورة 25 يناير ولرموز نظام مبارك، مضيفاً أن الرئيس سيعين مدعي عام لعقد جيل ثان من المحاكمات بحق المتهمين.

وكشف مستشار الرئيس أن القانون سيشمل إجراءات تنفيذية خاصة ببعض مؤسسات الدولة لإعادة هيكلتها، والتي مازالت قواعد النظام البائد تسيطر عليها وتسعى من خلالها لإسقاط الثورة.

من جانبه قال أيمن الصياد، مستشار رئيس الجمهورية، إن ما كنا نحتاج له لمحاسبة النظام السابق هي المحاكمات الثورية كالتي شكلها جمال عبد الناصر بعد ثورة يوليو ١٩٥٢.

وكتب الصياد، على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر: "أتذكرون "محكمة الثورة" التي شكلها عبد الناصر بعد ثورة يوليو.. هذا ما كنا نحتاجه لمحاسبة النظام السابق سياسيا وللقصاص للشهداء.. درس التاريخ".

 

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020