شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إلغاء مباراة ألمانيا وكاب فيردي بمونديال اليد بسبب كورونا

قررت اللجنة المنظومة بكأس العالم لكرة اليد، إلغاء مباراة ألمانيا وكاب فيردي، والتي كانت ستقام مساء اليوم الأحد، بعد ظهور حالة كورونا بين صفوف الأخير بعد مسحة كورونا التي قام بها اللاعبون.

وخضع لاعبو المنتخبين إلى مسحة كورونا، قبل المباراة، حسب التعليمات الصادرة من اللجنة الطبية، للكشف عن حالات كورونا، والحفاظ على اللاعبين في ظل تفشي فيروس كورونا، بين دول العالم.

وكشفت نتيجة المسحة التي أجراها لاعبو كاب فيردي، إصابة عدد من اللاعبين، ما دفع اللجنة إلى إلغاء المباراة، واعتبار ألمانيا فائزة 10-0.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة اليد، بيانًا رسميًا، أكد أنه بعد موقف إصابات لاعبي منتخب كاب فيردي بفيروس كورونا، فقد قررت إدارة المنافسة إلغاء المباراة، حيث تنص المادة F. 7.c من اللوائح المتعلقة بـ COVID-19 في مصر 2021 ، بضرورة وجود 10 لاعبين على الأقل بينهم حارس مرمى لإقامة المباراة.

وأوضح البيان أن منتخب كاب فيردي لا يتوافر به سوى 9 لاعبين لخوض المباراة، وبناء عليه فسيتم اعتبار المنتخب الألماني فائزًا بنتيجة 10-0 مع حصوله على نقطتين.

كما أشار بيان الاتحاد الدولي، إلى أن مباراة أوروجواي وكاب فيردي لا تزال في موعدها، إذا استطاعت الوفاء بمتطلبات اللائحة، مضيفا أن لوائح البطولة تنص على أن عدم خوض المنتخب لثلاث مباريات بالبطولة سيؤدي لاستبعاده من المنافسة.

وتستضيف مصر النسخة 27 من منافسات بطولة مونديال اليد خلال الفترة بين 13 يناير وحتى نهاية الشهر ذاته.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020