شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أعضاء اللجنة الدستورية الليبية يصلون مصر للتباحث حول الانتخابات

وصل أعضاء اللجنة الدستورية الليبية، الثلاثاء، إلى مدينة الغردقة المصرية، للتباحث بشأن ترتيبات الانتخابات المقرر إجراؤها في ديسمبر 2021.

جاء ذلك وفق تصريح عضو اللجنة الدستورية الليبية (15+15)، نعيمة الحامي التي قالت: “وصل 8 أعضاء من المجلس الأعلى للدولة الليبي إلى الغردقة، للقاء نظرائهم من أعضاء مجلس النواب المنعقد في طبرق (شرق)”.

وأضافت: “تبدأ الاجتماعات الثلاثاء وتستمر حتى الخميس المقبل، بهدف التوافق حول القاعدة الدستورية لإجراء الانتخابات المقبلة”.

وتابعت: “اللجنة الدستورية تعمل أيضا على تقييم المقترحات المقدمة من اللجنة القانونية بملتقى الحوار السياسي، غير أنها لم تتلق أي مقترح حتى الآن”، دون تفاصيل أكثر.

في ديسمبر الماضي، أعلنت البعثة الأممية للدعم في ليبيا تشكيل لجنتين، إحداهما دستورية والأخرى قانونية، من أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي (يضم 75 عضوا).

وفي 15 نوفمبر الماضي، اختتمت أعمال الملتقى السياسي الليبي، الذي انعقد في تونس برعاية أممية، وتم خلاله تحديد تاريخ 24 ديسمبر2021، موعدا لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية بالبلاد.

وبدعم من دول عربية وغربية، تنازع مليشيات الجنرال الانقلابي خليفة حفتر، منذ سنوات، الحكومة الليبية المعترف بها دوليا، على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.

ورغم تحقيق تقدم على المسارين السياسي والعسكري نحو إيجاد حل للنزاع، إلا أن مليشيات حفتر تنتهك من آن لآخر وقفا لإطلاق النار قائما منذ 23 أكتوبر 2020، برعاية الأمم المتحدة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020