شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجاني لفئتين فقط.. وزيرة الصحة تكشف عن سعر لقاح كورونا

كشفت وزيرة الصحة هالة زايد، الأحد، عن سعر لقاح فيروس كورونا الذي سيتم توزيعه على المواطنين، مشيرة إلى وجود فئتين سيتم تطعيمهما مجانا.

وقالت «زايد» إن سعر لقاح كورونا لن يتجاوز 100 جنيه للجرعة الواحدة و200 جنيه للجرعتين بحد أقصى، مشيرة إلى إمكانية أن يكون أقل من ذلك.

وأكدت وزيرة الصحة توفير اللقاح بالمجان للأطقم الطبية في جميع المستشفيات، وكذلك للمواطنين المسجلين ببرنامج «تكافل وكرامة».

وأوضحت أن أسماء غير القادرين ستظهر على نظام التطعيم الذي أعدته وزارة الصحة وذلك بشكل تلقائي بمجرد إدخال الرقم القومي لكل مواطن، نظرا لأن النظام الجديد «مربوط» بـ«تكافل وكرامة».

وأكدت الوزيرة أن الفئات الأولى التي ستحصل على اللقاح، هي الأطقم الطبية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، ولن يسمح لمن هم دون 18 سنة بتلقي اللقاح، علاوة على منع الحوامل من تناوله.

وذكرت أن الإعلان عن توقيت تطعيم المواطنين العاديين سيكون بعد انتهاء الربع الأول من عام 2021 أو أواخر مارس، مؤكدة أن هناك 3 لقاحات يتم اعتمادها داخل وزارة الصحة المصرية، وهي لقاح “سينوفارم” الصيني، ولقاح أوكسفورد البريطاني، ولقاح سبوتنيك الروسي.

ودعت زايد المواطنين للتسجيل بالموقع الرسمي من أجل الحصول على اللقاح، أو التوجه إلى أي مستشفى تابع لوزارة الصحة، وسيقوم العاملون هناك بتسجيل اسمه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020