شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تجدد الاحتجاجات بالأردن ضد رفع أسعار المشتقات النفطية

تجدد الاحتجاجات بالأردن ضد رفع أسعار المشتقات النفطية
  تجددت مساء اليوم – الخميس - الاحتجاجات ضد قرار الحكومة الأردنية برفع أسعار المشتقات؛ حيث نفذ العشرات من بعض...

 

تجددت مساء اليوم – الخميس – الاحتجاجات ضد قرار الحكومة الأردنية برفع أسعار المشتقات؛ حيث نفذ العشرات من بعض القوى الشبابية والشعبية اعتصاما على "دوار فيراس" بالعاصمة عمان طالبوا خلاله بإلغاء القرار.

وردد المشاركون في الاعتصام هتافات طالبت بإلغاء قرار رفع أسعار المحروقات ومحاربة الفساد والمطالبة بإصلاحات اقتصادية والإفراج عن جميع الموقوفين الذين شاركوا في الاحتجاجات الشعبية الواسعة التي تواصلت بالعاصمة عمان ومختلف المحافظات الأردنية منذ صدور قرار الحكومة الأردنية برئاسة الدكتور عبد الله النسور برفع أسعار المشتقات النفطية.

وانطلق المشاركون في المسيرة إلى "دوار الداخلية" إلا أن قوات الدرك والأمن العام الأردنية أغلقت منطقة الدوار في وجه حركة السير والمحتجين والذين توقفوا في المنطقة الواقعة ما بين دوار فارس والداخلية.

ونظمت اللجان العربية للإنقاذ اعتصام في بلدة "المزار الجنوبي" في محافظة الكرك – 140 كم جنوب عمان – بمشاركة جموع من المواطنين، وردد المشاركون في الاعتصام هتافات ضد قرار رفع أسعار المشتقات النفطية وتنتقد آلية الحكومة في التعامل مع الأزمة الاقتصادية في البلاد مطالبين برحيل الحكومة الحالية وتشكيل حكومة إنقاذ وطني تصحح مسار البلاد السياسي والاقتصادي – على حد قولهم-.

وكانت الاحتجاجات الشعبية الواسعة قد اندلعت في كافة أرجاء الأردن منذ إعلان قرار الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية بنسب تتراوح بين 10% و53% في الثالث عشر من شهر نوفمبر الجاري رفضا للقرار وسط إصرار حكومي على عدم العودة عنه والمضي في تطبيقه.

وخلفت تلك الاحتجاجات على رفع الحكومة أسعار المشتقات النفطية قتيلا واحدا و71 مصابا من بينهم 54 من قوات الأمن العام والدرك الأردنية فيما جرى اعتقال 158 شخصا تم إطلاق سراح العديد منهم ممن لم يثبت ضلوعهم في أعمال الشغب وإحراق العديد من المباني الحكومية والخاصة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023