شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استعدادات مكثفة بالتحرير لمليونية «جمعة الغضب والإنذار»

استعدادات مكثفة بالتحرير لمليونية «جمعة الغضب والإنذار»
  شهد ميدان التحرير صباح اليوم (الجمعة) استعدادات مكثفة من قبل المتظاهرين لبدء فاعليات مليونية "جمعة الغضب...

 

شهد ميدان التحرير صباح اليوم (الجمعة) استعدادات مكثفة من قبل المتظاهرين لبدء فاعليات مليونية "جمعة الغضب والإنذار"، والتي دعا إليها العديد من القوى والأحزاب السياسية والثورية احتجاجا على الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسى رئيس الجمهورية.

ويطالب المتظاهرون اليوم بإسقاط الإعلان الدستوري الجديد، وحل الجمعية التأسيسية للدستور، والدعوة إلى حوار وطني للتوافق على معايير وآليات وطنية لبناء تأسيسية جديدة، تضم كل التيارات وكل القوى الاجتماعية، وإصدار تشريع للعدالة الانتقالية يضمن القصاص للشهداء، وإقالة حكومة الدكتور هشام قنديل وتشكيل حكومة ثورية، وإعادة هيكلة وزارة الداخلية وتطهيرها.

وقام المتظاهرون بإغلاق كل مداخل ميدان التحرير، حيث تم وضع حواجز بمداخل الميدان من ناحية المتحف المصري، والجامعة العربية، وشارع قصر النيل، بالإضافة إلى أن شارع قصر العيني مغلق من الأساس جراء الاشتباكات الدائرة بين المتظاهرين وقوات الأمن الليلة الماضية.

وقام المتظاهرون بنصب أول خيمتين بالحديقة الوسطى لميدان التحرير استعدادا لبدء فاعليات مليونية اليوم، فيما شهد الميدان تواجدا مكثفا للباعة الجائلين فى كل أرجائه، والذين حرصوا على التوافد على الميدان بكثافة لاستغلال مليونية اليوم في ترويج بضاعتهم على المتظاهرين.

ويشارك في مليونية اليوم العديد من القوى والأحزاب الثورية ومن بينها أحزاب ، الوفد، والتجمع، والدستور، والمصري الديمقراطي، والمصريين الأحرار، والتيار الشعبي، وحركة 6 أبريل، واتحاد شباب الثورة، وحركة المصري الحر، ومجموعة "لا للمحاكمات العسكرية"، وحملة حاكموهم.

بينما في المقابل رفضت كل القوى والأحزاب الإسلامية المشاركة في فاعليات مليونية اليوم لتأييدها للإعلان الدستوري الجديد ومن أبرزها جماعة الإخوان المسلمين، والجماعة الإسلامية، والدعوة السلفية، وأحزاب الحرية والعدالة، والنور، والأصالة والوسط.

على صعيد متصل، شهد محيط وزارة الداخلية ومجلسي الشعب والشورى، صباح اليوم الجمعة إجراءات أمنية مكثفة استعدادا لمظاهرات اليوم.

وقام أفراد القوات المسلحة بنصب الأسلاك الشائكة بمداخل الشوارع المؤدية إلى محيط مجلسي الشعب والشورى ومقر مجلس الوزراء، كما شهد محيط وزارة الداخلية انتشارا مكثفا لقوات الأمن المركزي وبعض آليات القوات المسلحة.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت الليلة الماضية عن أنه في ضوء دعوات بعض القوى السياسية والثورية تنظيم مسيرات وتظاهرات في بعض الميادين بمختلف المحافظات صباح اليوم، فإنها تؤكد التزامها بحرية التعبير السلمي من خلال المسيرات والمظاهرات، وأنها ستضطلع بمسئولياتها في تأمين المنشآت المهمة والشرطية والممتلكات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023