شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النواب: وزارة الإعلام اشترت 9 سيارات بـ 8.5 مليون جنيه منها 4 للوزير

قالت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب إن وزارة الإعلام اشترت 9 سيارات بقيمة 8.5 مليون جنيه لقياداتها، منها 4 سيارات للوزير، خلال 6 أشهر فقط منذ استحداثها.

وأوضح وكيل اللجنة «مصطفى سالم» أن اللجنة رصدت تضمين الحساب الختامي لموازنة الوزارة مبلغ 8.5 مليون جنيه شراء سيارات، 4 منهم بسعر 5 ملايين جنيه للوزير، و5 سيارات لقيادات الوزارة بمبلغ مليون و625 ألف جنيه، و3 ميكروباص للعاملين بمبلغ 2 مليون و40 ألف جنيه.

وانتقد وكيل لجنة الخطة والموازنة، خلال اجتماع اللجنة، شراء سيارات للوزير في ظل توجه الدولة نحو ترشيد الإنفاق.

ولفت رئيس الاجتماع إلى أنه كان من الأولى مخاطبة مجلس الوزراء ووزارة التخطيط بتوفير سيارات لوزارة الدولة للإعلام من سيارات الدولة، بدلا من الشراء حفاظا على أموال الدولة.

ووجهت اللجنة سؤالا إلى ممثل وزارة التخطيط: «هل طلبت وزارة الدولة للإعلام توفير سيارات من هيئة الخدمات الحكومية أو مجلس الوزراء أو من وزارة التخطيط؟»، وأجاب ممثل وزارة التخطيط بأن ذلك لم يحدث، وأن وزارة الإعلام تقدمت بطلب لشراء سيارات وليس توفيرها.

من جهة أخرى، أوصت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب الحكومة بضرورة إعادة النظر في جدوى استمرارية وزارة الدولة للإعلام من عدمه، حيث رأت أن دورها لم يكن ملموسا منذ استحداثها.

وأضافت أن الفترة الأخيرة شهدت مشاحنات وصراعات بين الوزير والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والصحافة والصحفيين والإعلاميين، وسط تداخل وتضارب في الاختصاصات بين الوزارة والهيئات الصحفية والإعلامية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023