شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة الخارجية: حريصون على إيجاد حل سياسي في ليبيا

قال وزير الخارجية سامح شكري، خلال لقائه مع نظيره بحكومة الوفاق، إن مصر حريصة على إيجاد حل سياسي تفاوضي في ليبيا «لحفظ سيادتها وصون مقدرات شعبها ».

والتقي شكري، الاثنين، نظيره الليبي محمد طاهر سيالة، مؤكدا دعم القاهرة لوصول الجارة طرابلس إلى حل سياسي تفاوضي ليبي/ ليبي.

وأوضح بيان للخارجية المصرية أن شكري “التقى سيالة على هامش الاجتماع الطارئ للجامعة العربية (في القاهرة)”.

والأحد، وصل سيالة، القاهرة، للمشاركة في اجتماع وزاري طارئ بالجامعة العربية، الإثنين، لبحث ملفات بينها القضية الفلسطينية.

وفي 28 ديسمبر/ كانون أول الماضي، أجرى شكري اتصالا هاتفيا بسيالة، بحث خلاله الملف الليبي ودعم الاستقرار، بعد يوم من زيارة لم تحدث من سنوات أداها وفد مصري يضم مسؤولين أمنيين ودبلوماسيين، إلى طرابلس لبحث تعزيز التعاون الأمني.

ويأتي لقاء شكري وسيالة بعد يومين من ترحيب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في تصريحات متلفزة باختيار ممثلي السلطة التنفيذية الليبية المؤقتة الجمعة، مؤكدا استعداد بلاده للتعاون معها في الفترة المقبلة.

والجمعة، انتخب أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي، خلال اجتماع في جنيف برعاية الأمم المتحدة، سلطة تنفيذية مؤقتة تضم عبد الحميد دبيبة رئيسا للوزراء، والمنفي رئيسا للمجلس الرئاسي، بعضوية موسى الكوني وعبد الله حسين اللافي.

وتعاني ليبيا منذ سنوات صراعا مسلحا، حيث تنازع مليشيا الانقلابي خليفة حفتر، الحكومة المعترف بها دوليا، على الشرعية والسلطة، ما أسقط قتلى وجرحى مدنيين، بجانب دمار مادي هائل.​​​​​​​



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020