شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توافد المئات على مقر الاتحادية لتأييد الإعلان الدستوري

توافد المئات على مقر الاتحادية لتأييد الإعلان الدستوري
  بدأ المئات من المتظاهرين الذين ينتمي معظمهم للتيار الإسلامي في التوافد على قصر الاتحادية؛ لتأييد الإعلان الدستوري...

 

بدأ المئات من المتظاهرين الذين ينتمي معظمهم للتيار الإسلامي في التوافد على قصر الاتحادية؛ لتأييد الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي الليلة الماضية.
 
ونصب المتظاهرون منصة أمام قصر الاتحادية؛ لإذاعة فعاليات تظاهراتهم اليوم (الجمعة) معلقين لافتة كبيرة مكتوبا عليها "الشعب يؤيد قرارات الرئيس".
 
وردد المتظاهرون العديد من الهتافات التي من بينها: "الشعب يؤيد قرارات الرئيس"، و"مرسي مرسي.. الله أكبر"، و"بنحبك ياريس"، و"الصحافة فين الثوار أهم".
 
وأعرب المتظاهرون لمندوب وكالة أنباء الشرق الأوسط عن فرحتهم الغامرة وتأييدهم الكامل للإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس، مؤكدين أنه يعد انتصارا لثورة 25 يناير وترسيخا لقواعد بناء مصر الجديدة.
 
وفي السياق ذاته، شهد محيط قصر الاتحادية تواجدا مكثفا لقوات الأمن حيث تم نشر العشرات من سيارات الأمن المركزي بمحيط القصر الجمهوري .
 
يذكر أن رئاسة الجمهورية أعلنت أمس الإعلان الدستوري الجديد، والذي تضمن أن: "الإعلانات الدستورية والقوانين الصادرة عن الرئيس منذ توليه السلطة وحتى نفاذ الدستور الجديد، نهائية ونافذة بذاتها، وغير قابلة للطعن أمام أية جهة". 
 
وأضاف الإعلان الدستوري: "يعين النائب العام من بين أعضاء السلطة القضائية بواسطة الرئيس، تبدأ من تاريخ تولي المنصب، ويسري النص على من يشغل المنصب الحالي بأثر رجعي"، وبناء عليه تم تعيين المستشار طلعت إبراهيم عبد الله نائبا عاما، خلفا للمستشار عبد المجيد محمود.
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020