شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تويتر يحذف حسابات معتقلين في السعودية وأكثر من 8000 تغريدة

حذف موقع تويتر علامة التوثيق الزرقاء من حسابات العديد من المعتقلين الإسلاميين في السعودية، على رأسهم الشيخ عوض القرني والشيخ علي العمري .

وحذف تويتر حسابات المحسن خالد المحاويش والصحافي خالد الكامي، المسجون، أيضاً، في حملة الملاحقات عام 2017، حسب حساب معتقلي الرأي” على تويتر، كما تم تعليق حساب الخبير الاقتصادي عصام الزامل، وهو سجين سياسي آخر.

وفي سياق متصل، أعلن موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الثلاثاء، حذف 8439 تغريدة منذ فرض سياسة مكافحة المعلومات المزيفة عن كورونا في مارس 2020.

كان تويتر أعلن، في وقت سابق، أنه لا يجوز مشاركة المحتوى المزيف أو المضلل بشكل واضح والذي قد يؤدي إلى مخاطر كبيرة من الضرر (مثل زيادة التعرض للفيروس أو الآثار السلبية على أنظمة الصحة العامة) على تويتر.

ويشمل ذلك مشاركة المحتوى الذي قد يضلل الناس حول طبيعة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)؛ أو فعالية أو سلامة التدابير الوقائية أو العلاجات أو غيرها من الاحتياطات للتخفيف من حدة المرض أو علاجه؛ أو اللوائح الرسمية أو القيود أو الإعفاءات المتعلقة بالنصائح الصحية؛ أو انتشار الفيروس أو خطر الإصابة أو الوفاة المرتبطة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). بالإضافة إلى تصنيف التغريدات التي تشارك معلومات مضللة حول فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) للحد من انتشارها وتوفير سياق إضافي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020